"علبة السجائر بتساوي 1000 رغيف".. موازنة النواب تفجر مفاجأة بشأن سعر الخبز المدعم


الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 11:36 صباحاً
سعر رغيف الخبز المدعم
سعر رغيف الخبز المدعم
محمد شوشة

كشف النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن دعم قطاع التموين في العام المالي الجديد سيكون أكبر من العام الماضي، ليتخطى أكثر 100 مليار جنيه.

سعر رغيف الخبز المدعم

أكد وكيل لجنة الخطة والموازنة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى أنه لا مساس بأسعار رغيف الخبز، مضيفًا: "ثمن علبة السجائر يعادل ألف رغيف خبز من أبو 5 قروش المدعم الذي يحصل عليه المواطنين بصورة يومية".

الموازنة العامة للعام المالي الجديد

أشار إلى أن الحماية الاجتماعية حصلت على النصيب الأكبر من الموازنة العامة للعام المالي 2023-2024، لافتًا إلى أنه تم تخصيص أكثر من 529 مليار جنيه للحماية الاجتماعية، موضحًا أن هذا المبلغ يعد الأكبر في تاريخ الموازنة.

دعم المواد البترولية

في سياق متصل، قال النائب ياسر عمر إن قيمة دعم المواد البترولية في الموازنة الماضية بلغت 119 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الدولة تحملت أكثر 80 مليار جنيه في قطاع الكهرباء، كما تتحمل 3 أضعاف سعر أنبوبة البوتاجاز.

زيادة أسعار الكهرباء

عن زيادة أسعار الكهرباء، أكد وكيل الخطة والموازنة أنه لا توجد زيادة في الأسعار بحسب فواتير شهر يونيو، موضحًا أن قطاع الكهرباء عبارة عن شركات، وأنه لا يعلم القرار الذي ستتخذه هذه الشركات، لكن حتى هذه اللحظة ليس هناك أي زيادة في أسعار الكهرباء. 

سعر رغيف الخبز المدعم
سعر رغيف الخبز المدعم
سعر رغيف الخبز المدعم