شعبة المخابز توضح كيف تم توفير الخبز بـ عيد الأضحى وتكشف عن مفاجأة بسعر الخبز المدعم


الاثنين 03 يوليو 2023 | 07:01 مساءً
الخبز
الخبز
نهال اللهيبي

قال خالد صبري، سكرتير شعبة المخابز، إن المخابز عادت للعمل بكامل قوتها فور الإنتهاء من ايام عيد الأضحى، موضحًا أنه طوال الاحتفال بالعيد المبارك لم يكن هناك آية عجز في توفير الخبز بآية مناطق على مستوى الجمهورية خاصة وأن بعض المخابز لا تأخذ اجازة وتعمل بكافة طاقته "يوميًا وطوال الـ24 ساعة" هذه بالتنسيق مع بعضهما البعض.

سعر الخبز المدعم

وأضاف أنه ايام عيد الأضحى عملت كافة المخابز على مستوى الجمهورية دون 30% فقط من إجمالي المخابز هي التي تغلق الأفران اثناء اجازة العيد وهذا لعدم وجود العمالة خاصة وأن أغلبية العمالة تكون من محافظات الصعيد وتحصل على الاجازة خلال هذه الأيام.

 شعبة المخابز: التموين تعيد النظر في تكلفة رغيف الخبز المدعم

وفي سياق أخر كشف عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، عن لقاء جمعه بالدكتور على مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والذى سيعلن عن نتائجه لاحقًا، موضحًا أن وزارة التموين مع بداية السنة المالية الجديد ستعيد النظر مرة أخرى في تكلفة رغيف الخبز المُدعم.

وأوضح «غراب» في تصريح خاص لـ «العقارية» أن الشعبة تدرك معاناة الشعب المصري من أحداث الظروف الاقتصادية العالمية والمؤثرة على المحلية ومنه محاولة تقليل تكلفة الخبز على المواطنين.

وتابع «رئيس الشعبة العامة للمخابز» أنه ليس هناك آية أزمات في توفير الدقيق أو الخبز حتى في أيام العيد والتي دومًا تشهد حالة كبيرة من الطلب، لقيام الأفراد بتخزينه ايام العيد تزامنًا مع إجازة بعض المخابز.