سماسرة مطروح: زيادة حوالي 50% في إيجارات الشقق والشاليهات والإقبال يتزايد رغم ارتفاع الأسعار


الاثنين 03 يوليو 2023 | 04:08 مساءً
مرسى مطروح
مرسى مطروح
خالد الأسمر

أكد مجموعة من سماسرة عقارات مرسى مطروح، أن إجازات الأعياد شهدت إقبالا كبيرا من المصطافين سواء على المصايف والفنادق والشاليهات، على الرغم من ارتفاع أسعار الحجوزات والإيجارات هذا العام مقارنة بصيف العام الماضي 2022، حيث زادت الأسعار بنسب تتخطى 50% عن العام الماضي.

وأوضح السماسرة خلال تصريحات لـ "العقارية"، أن سعر الليلة بالفنادق يتراوح بين 900 جنيه للفرد بفندق 3 نجوم حتى 1700 جنيه للفندق 8 نجوم، وبحسب موقع الفندق وقربه من الشاطئ والخدمات التي يقدمها الفندق للمصطافين.

وأفاد السماسرة، أن هناك فنادق تطل على شاطئ البحر مباشرة وتتمتع بخدمات مميزة للمصطافين وقد تصل سعر الليلة بها لـ 8000 جنيه للغرفة الفردي وحوالي 12 ألف جنيه للمزدوجة و 17 ألف جنيه للغرفة الثلاثية، بخلاف الغرف التي لا تطل على الشاطئ وتطل على حديقة الفندق فقد تتراوح سعر الليلة بين 7000 للغرفة الفردي حتى 15 ألف جنيه للغرفة الثلاثية وجميع الأسعار تشمل الإقامة والوجبات.

أما عن أسعار تأجير الشاليهات والشقق المفروشة، أشار سماسرة العقارات بمطروح، إلى أنها تبدأ من 500 جنيه وتزداد القيمة الإيجارية بحسب قرب الشالية أو الشقة من الشاطئ.

وأضافوا، أن الشقق ذات المساحات الصغيرة قد تبدأ بسعر 500 جنيه للغرفة الواحدة للليلة فقط بينما الغرفتين قد تصل إلى 1000 جنيه بحسب القرب عن الشاطئ وبحسب ما يتوافر فيها من خدمات.

وتابع السماسرة، أنه بالنسبة لأسعار تأجير الشاليهات بمرسى مطروح القريبة من الشاطئ فهي تبدأ من 4000 جنيه في اليوم وتصل إلى 6000 جنيه للشاليهات المجهزة بكافة وسائل الراحة وتطل على البحر مع إمكانية وجود جهاز تكييف بها.

وتوقع السماسرة أن يزيد الإقبال الأيام القادمة خاصة عقب الإنتهاء من ماراثون الثانوية العامة وانطلاق الأسر نحو المصايف لقضاء أوقات ممتعة خلال فصل الصيف خاصة وأن بعض الأسر فضلت المصيف عقب انتهاء إجازات عيد الأضحى وثورة 30 يونيو.