مقتل شخصين وإصابة 28 في إطلاق نار بمدينة بالتيمور الأمريكية


الاحد 02 يوليو 2023 | 05:02 مساءً
مدينة بالتيمور
مدينة بالتيمور
وكالات

قالت شرطة مدينة بالتيمور الأمريكية يوم الأحد إن شخصين قتلا وأصيب 28 آخرون في حادث إطلاق نار عشوائي يوم الأحد في مبنى سكني بالمدينة.

وذكرت إدارة شرطة بالتيمور أن ثلاثة من المصابين حالتهم خطيرة عقب الحادث الذي وقع بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي في المبنى رقم 800 بشارع جريتنا في حي بروكلين في بالتيمور.

وأضافت أن فتاة عمرها 18 عاما لاقت حتفها في مكان الحادث بينما توفي شاب (20 عاما) بعد نقله إلى مستشفى. ونقل تسعة أشخاص من مكان الحادث لمستشفيات بينما توجه 20 آخرون أُصيبوا في الحادث لمستشفيات في المنطقة.

وقالت مؤسسة ميدستار هيلث بالتيمور لتقديم الرعاية الصحية لرويترز في رد بالبريد الإلكتروني إن قسم الطوارئ بمستشفى ميدستار هاربور عالج 19 مصابا صباح يوم الأحد، مضيفة أنهم كانوا يعانون من إصابات متفاوتة نتيجة طلقات نارية.

وأضافت "استقرت حالة تسعة من المصابين بجروح خطيرة ونقلوا إلى مراكز للعلاج من الصدمات في بالتيمور". وتابعت أن جميع المصابين خرجوا من المستشفى باستثناء مصاب واحد.

وقالت إدارة الشرطة إنه في حوالي الساعة 12:35 بالتوقيت المحلي صباح يوم الأحد تحرك أفراد الشرطة بعد بلاغات وردت عن إطلاق نار في المبنى السكني.

وقال شاهد لمحطة فوكس45 إن مئات الأشخاص كانوا في المنطقة لحضور فعالية تسمى "يوم بروكلين"، مضيفا أنهم سمعوا بين 20 و30 طلقة نارية.

ونقلت شبكة سي.إن.إن عن ريتشارد وورلي مفوض شرطة بالإنابة قوله إنه لا توجد معلومات حتى الآن عن المشتبه بهم أو الدافع وراء إطلاق النار لكن المحققين "يعملون في مسرح جريمة كبير جدا".