عاجل | عطل مفاجئ في تويتر يضرب مصر والسعودية


السبت 01 يوليو 2023 | 04:00 مساءً
عطل تويتر
عطل تويتر
العقارية

تعرضت منصة التغريدات القصيرة "تويتر" لعطل مفاجئ في مصر والسعودية والعديد من دول العالم.

وشكى مستخدمون من عدم قدرتهم على رؤية التغريدات، السبت، فيما لم يرد أي بيان من تويتر بشأن سبب هذا العطل حتى كتابة هذه السطور.

ويتزامن هذا العطل المفاجئ بقرار تويتر منع المتصفحين من الوصول إلى محتوى المنصة بدون تسجيل الدخول أولًا، وهو ما يعني عدم عرض أي تغريدة لمن لا يملكون حسابًا، فيما لم يتضح إذا كان ذلك الإجراء اضطراريًا ومؤقتًا أم سيتم بشكل دائم.

ويعني هذا التعديل أنه إذا كنت تحاول حاليًا الوصول إلى تويتر دون تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم الخاص بك، فلن تتمكن من رؤية أي محتوى حتى لو كان متاحًا سابقًا للجمهور.

وبدلاً من ذلك، ستظهر لك رسالة تطالبك إما بتسجيل الدخول إلى النظام الأساسي أو إنشاء حساب جديد، مما يمنعك بشكل فعال من عرض التغريدات وملفات تعريف المستخدمين أو التصفح عبر سلاسل المحادثات ما لم تكن مستخدمًا مسجلاً على تويتر.

ولم يصدر تويتر إعلانًا رسميًا على الفور، مما يجعل من غير الواضح ما إذا كان هذا تحديثًا متعمدًا أو حادثًا تقنيًا آخر.

وتعليقًا على ذلك قال إيلون ماسك، إن: "التغيير هو مجرد إجراء طارئ مؤقت، وألقى باللوم على "نهب البيانات" في إضعاف الخدمة لجميع المستخدمين

وفي رد على الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games ، تيم سويني، قال ماسك: "كانت عدة مئات من المؤسسات (ربما أكثر) تنهب بيانات تويتر بقوة ، لدرجة أنها تؤثر على تجربة المستخدم الحقيقية".