عبدالناصر طه: هدفنا مساندة الدولة فى الترويج للمشروعات القومية الكبرى خارجيا


الاثنين 27 يونية 2016 | 02:00 صباحاً

أكد المهندس عبدالناصر طه.. رئيس المكتب المصرى للاتحاد الدولى للعقار أن الهدف الأساسى لمكتب الاتحاد بمصر هو الانفتاح على العالم الخارجى من خلال عرض المشروعات العقارية المصرية بمختلف الدول، كما أنه يساهم بشكل كبير فى تبادل الخبرات بين الشركات العقارية الكبرى.

وأضاف أنه تم خلال الفترة الماضية عقد العديد من الاجتماعات مع عدد من المطورين العقارين، فضلا عن شرح العروض التى قام بها الاتحاد خلال مؤتمر سيتى سكيب، والذى كان له مرود جيد، لافتا إلى أن الاجتماعات جاءت لشرح التفاصيل الخاصة فيما يتعلق بعضوية الاتحاد، وكيفية الاشتراك والانضمام لعضوية الاتحاد الدولى الذى يحظى بكافة المميزات، بالإضافة إلى الخصومات التى يحصل عليها العضو للمشاركة فى المؤتمرات الدولية وفى كافة الأنشطة التى يقيمها الاتحاد بالدول المختلفة.

وأشار إلى أنه سيتم توفير كم من المعلومات التى يمكن للمطور التعرف اكثر على اهداف الاتحاد بالاضافة إلى كيفية المشاركة واستخراج العضوية.

ولفت إلى أنه تم الحصول على الموافقة النهائية لافتتاح الفرع الخاص بمصر التابع للاتحاد العقارى العالمى ويوجد به 4 مجالس دائمة تمثل الركائز الأساسية داخل الاتحاد الأول وهو المعنى بالمستثمرين من خلال تبادل ملفات الاستثمار بين الدول وبعضها والثانى بالسماسرة لتأهيله ليكون سمسارا عالميا وقسم خاص بالأدراة، فضلا عن الاستدامة الاقتصادية والقيم المضافة، لافتا إلى أنه سيقام احتفال سنوى للاتحاد بدول مختلفة بحضور الخبراء والمهتمين بالسوق العقارى بالعالم، لافتا إلى أن الاتحاد الدولى للعقار يضم أكثر من  64 دولة.

وأوضح أن مشاركة مصر بالاتحاد الدولى للعقار تعد فرصة جيدة للسوق العقارى المصرى ليحقق الاستفادة الجيدة خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مصر تقع ضمن العشرين دولة الأولى فى الفرص الاستثمارية وفقا للتقييمات العالمية.

وأشار إلى أن المؤتمر الدولى السنوى للاتحاد تتسابق عليه الدول لاستضافته، والذى عقد بدولة بنما العام الحالى، بينما يقام فى العام القادم بمدينة أندور وهى مدينة تقع بين فرنسا وإسبانيا، لافتا إلى أن المؤتمر يعتبر أكبر حدث عقارى على مستوى العالم، ونأمل أن يتم الاتفاق مع الحكومة المصرية خلال الفترة القادمة بشأن استضافته للترويج للمشروعات القومية المصرية به، التى على رأسها محور تنمية قناة السويس.

وأكد أن الاتحاد العقارى بمصر يضع هدفا رئيسيا له وهو مساندة الدولة فى الترويج للمشروعات الكبرى مثل محور تنمية قناة السويس، لافتا إلى أن المشروع يعتبر من المشروعات الدولية وهناك عدد من المستثمرين لديهم نية الاستثمار فى محور قناة السويس.

ونوه إلى أن من ضمن الأشياء الجيدة التى استطعنا الحصول عليها المساعدة المقدمة من الاتحاد للمكتب المصرى، سواء من خلال طرح الرؤى والأفكار أو من خلال التمويل المادى وهى ما تعد خطوة جيدة تحسب للاتحاد.

وأشار إلى أن برنامج الإسكان الاجتماعى التى تنفذه الدولة حاليا من خلال تنفيذ أكثر 90 ألف وحدة سكنية فى عام ونصف العام يعد بمثابة انجاز حقيقى وهو رقم كبير جدا، وبرنامج التمويل العقارى الذى تتيحة الحكومة برنامج جيد، ولكن هناك العديد من الدول ليست على دراية بتلك الإنجازات التى حققتها مصر فى الفترة الأخيرة ولابد من إظهاره إلى الدول الأخرى وهو ما يعمل يتم ترويجه عن طريق الاتحاد.