رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: بدائل للمؤسسات الصحفية التي أغلقت بسبب كورونا


الاربعاء 03 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

أعلن كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن الهيئة وضعت بدائل للمؤسسات الصحفية التي اغلقت بسبب كورونا لكي تستمر عملية طبع صحفها دون تأثير علي دورية الصدور.

وأكد أن وزارة الزراعة تساعد المؤسسات الصحفية في التعقيم والتطهير، و المؤسسات الصحفية تتعاقد مع الجهات المختصة من أجل توفير الكمامات للعاملين.

وأوضح جبر انه تم رصد 6 حالات مصابة بفيروس كورونا في المؤسسات الصحفية منذ بداية الازمة والزملاء الذين اصيبوا بكورونا وتوفوا تاخروا في الذهاب لتلتقي العلاج ونسعي لانشاء “جروب” خاص لكل مؤسسة صحفية لتسهيل سرعة التواصل حال ظهور اي حالات.

وأضاف أن الهيئة تسعي لتوفير سبل الرعاية لأي زميل صحفي يصاب بفيروس كورونا المستجد، موضحا أن كل الحالات التي تم الاشتباه في إصابتها بكورونا سلبية واثنين فقط ايجابية.

ونبه رئيس الهيئة إلى أن كل المؤسسات الصحفية التي ظهرت بها الحالات تم تطهيرها وسيتم تطهيرها مرة ثانية حفاظا علي سلامةوصحة الموظفين والزملاء بكافة المؤسسات الصحفية.

وذكر جبر أن الهيئة الوطنية للصحافة سلطتها علي الصحف القومية ولا نستطيع التوغل علي سلطات اخري مضيفا انه يتواصل مع كل قيادات المؤسسات الصحفية يوميا من اجل التخفيف من وطأ ازمة كورونا.

ولفت إلى أن الشائعات الكاذبة واستغلال ازمة فيروس كورونا يخلق اجواء سيئة وادعو الجميع للتبرع لصندوق النقابة من اجل مواجهة فيروس كورونا.