مبيعات تسلا في الصين تشهد ارتفاعا خلال الربع الثاني


الخميس 29 يونية 2023 | 01:51 صباحاً
مصنع تسلا في شنغهاي
مصنع تسلا في شنغهاي
وكالات

تسجل شركة تسلا مبيعات قياسية في الصين خلال الربع الثاني من العام الحالي، رغم تقلص حصتها في أكبر سوق للسيارات في العالم لصالح بعض المنافسين المحليين مثل BYD.

توقع المحلل في بنك التجار الصيني الدولي للأوراق المالية، شي جي، أن تبيع تسلا نحو 155 ألف سيارة في الصين خلال الربع الثاني، بزيادة قدرها 13% عن الربع الأول، بحسب رويترز.

ومع ذلك، فإن حصة تسلا في سوق السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في الصين ستتقلص، خلال الفترة من أبريل إلى يونيو، إلى 13.7% من 16%، لصالح المنافسين المحليين.

من جانبه توقع دويتشه بنك أن تصل مبيعات تسلا في الصين إلى 153 ألف وحدة في الربع الثاني، فيما سيبلغ إجمالي المبيعات عالميًا، نحو 448 ألف وحدة.

باعت تسلا نحو 177 ألف سيارة في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023، ما يمثل 9.6% من سوق مركبات الطاقة الجديدة في الصين، في حين جاءت في المرتبة الثانية بعد BYD التي استحوذت على حصة سوقية بنحو 38.2%.

ارتفع سهم تسلا بنسبة 0.68% إلى 251.91 دولار للسهم، خلال تداولات ما قبل الجلسة، وكان قد أغلق أمس على ارتفاع بنسبة 3.8%.

خفضت تيسلا آلاف الدولارات من السعر الأساسي لمجموعة سياراتها، مدفوعة بالمنافسة الشرسة من منافسيها في الصين.

تعتبر تيسلا الصين بمثابة ثاني أهم أسواقها بعد الولايات المتحدة، لكن المخاطر آخذة في الازدياد، إذ بدأت تيسلا حرب أسعار في أكتوبر من خلال خفض أسعار السيارات من طراز Model 3 وطراز Model Y، سعيًا منها إلى زيادة الطلب وسط ضعف الاقتصاد الصيني.

يتوقع المحللون تخفيضًا إضافيًا لأسعار سيارات تيسلا خلال النصف الثاني من العام للاستحواذ على حصة أكبر في السوق.