مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم والمقاهي خلال إجازة عيد الأضحى


الاثنين 26 يونية 2023 | 09:15 مساءً
مواعيد غلق المحال في شهر رمضان
مواعيد غلق المحال في شهر رمضان
مصطفى الخطيب

مواعيد غلق وفتح المحال والمطاعم والمقاهي في العيد.. ساعات قليلة تفصلنا عن بدء إجازة عيد الأضحى 2023، ويبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث جوجل عن المواعيد الجديدة لغلق وفتح المطاعم والمولات والمقاهي والمحال العامة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، خاصة بعد تحديد موعد الإجازة و رفع درجة الإستعداد القصوي بجميع المحافظات والمرافق ومديريات الخدمات استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

مواعيد غلق وفتح المحال والمطاعم والمقاهي في العيد

وفي السطور التالية نرصد لكم مواعيد غلق وفتح المطاعم والمولات والمقاهي والمحال العامة خلال إجازة عيد الأضحى 2023:

مواعيد جديدة لغلق وفتح المحال والمطاعم والمقاهي

يبدأ فتح المحال العامة والمقاهي من 7 صباحًا، حتى 12 مساءً بدلاًا من 11 مساءً، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، ويتم فتح المطاعم والكافيهات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا .

المواعيد الصيفية 2023

وحددت وزارة التنمية المحلية المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم، حيث جاءت بالمواعيد الصيفية للمحال العامة والتي تتضمن فتح المحال والمولات التجارية لتكون بداية عمل تلك المحال يوميًا من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 11 مساءً خلال فصل الصيف.

وتتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق المحال العامة في تلك الأوقات الساعة 12 منتصف الليل صيفًا.

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية فتكون بداية العمل يومياً من الساعة 5 صباحاً وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

توجيهات وزير التنمية المحلية

من جانبه وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المحافظين ، بضرورة التواجد الميدانى لجميع القيادات التنفيذية للتعامل مع ما قد يطرأ من أحداث خلال فترة عيد الأضحى المبارك والتعامل الفورى وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين، مشددا على الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالالتزام بالمواعيد الصيفية لغلق المقاهي والمطاعم والمحال والمولات التجارية.