بـ 95 مليون دولار .. "أبوظبي للاستثمارات" تنشىء فندقًا بمنطقة أهرامات الجيزة


الاثنين 26 يونية 2023 | 05:31 مساءً
لغز بناء أهرامات الجيزة
لغز بناء أهرامات الجيزة
مصطفى عبدالفتاح

كشفت شركة أبو ظبي للاستثمارات السياحية عن نيتها ضخ 95 مليون دولار في قطاع السياحة المصري، حيث من المقرر استثمار المبلغ في بناء مشروع فندقي كبير بمنطقة أهرامات الجيزة.

وذكر رئيس مجلس ادارة الشركة، محمد سيف السويدي، أن الشركة - المملوكة بنسبة 85 بالمئة؜ لصندوق أبو ظبي للتنمية – تهدف من خلال الفندق الجديد إلى تطوير المنطقة الأثرية العالمية، تماشيا مع خطط الحكومة المصرية التي تستعد لافتتاح المتحف المصري الكبير نهاية العام الجاري، ليشكل إضافة أثرية قوية من شأنها أن تغير الوجه الحضاري لتلك المنطقة الاستراتيجية.

فيما قال الرئيس التنفيذي للشركة يحي قطب، إن الشركة تضخ أيضًا 80 مليون دولار لتطوير وتحديث مشروعاتها الفندقية في شرم الشيخ والغردقة ، وذلك بهدف الارتقاء بقطاع الضيافة الفندقية ودعم السياحة المصرية التي تعد أحد أهم روافد الاقتصاد المصري وتسهم بنسبة 11% في الدخل القومي للبلاد.

وأزاح قطب الستار عن أن الشركة تدرس حاليًا فرصًا استثمارية جديدة في السوق المصري بهدف ضخ مزيد من الاستثمارات سعيا لتعزيز حضورها في صناعة السياحة المصرية، من أجل المساهمة في مضاعفة عدد الغرف الفندقية في مصر من 250 ألفا إلى نصف مليون غرفة، يأتي ذلك تماشيًا مع خطة الحكومة المصرية لتحقيق قفزة في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر بحلول 2030 لتصل إلى 30 مليون سائح سنويا.