صحة الإسكندرية تكشف مستجدات العقار المنهار في ميامي | فيديو


الاثنين 26 يونية 2023 | 03:33 مساءً
العقارية

كشفت أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، مستجدات العقار المنهار في الإسكندرية، مؤكدة إنه فور تلقي بلاغ بغرفة الأزمات والطوارئ بالمحافظة بخصوص انهيار عقار في منطقة سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية، تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث.

العقار المنهار في الإسكندرية

وأضافت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية، أنه تم إخراج مصاب واحد من أسفل العقار المنهار، وتم تحويله إلى مستشفى شرق المدينة، وحالته من بسيطة إلى متوسطة حيث أصيب بجرح قطعي.

وتابعت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندري، أنه أثناء تواجد الأطقم الطبية بمكان الحادث والتعامل بالمعدات من أجل اخراج المصابين حدث انفجار فجائي وتمت السيطرة عليه فور حدوثه. 

تحرك عاجل من وزارة الصحة

ومن جانبه وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، برفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسكندرية، لاستقبال أي إصابات جراء انهيار عقار بمنطقة ميامي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة دفعت بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، مع رفع حالة التأهب في مرفق إسعاف الإسكندرية، تحسبا للتعامل مع أي إصابات محتملة.

وأضاف «عبدالغفار» في بيان، أن فرق الإسعاف المتمركزة في موقع الحادث، متأهبة للتعامل مع أي إصابات، ويجري حصر أعداد المصابين جراء الحادث.​

عقار الإسكندرية المنهار
عقار الإسكندرية المنهار
البرج المنهار في الإسكندرية