"الكهرباء": إطلاق أكبر موقع خدمات ذكية


الاربعاء 03 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

تستعد الشركة القابضة لكهرباء مصر لإطلاق أكبر موقع إلكتروني للخدمات الذكية، للتيسير على المواطنين وضمان عدم وجود تكدس داخل شركات الكهرباء التي تقوم بتقديم الخدمات المختلفة لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وأشار خالد الدستاوى، العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع، إلى أن الموقع الإلكترونى أو المنصة الجديدة ستكون شاملة على تقديم جميع خدمات (شحن العدادات، التقديم على طلبات تركيب العدادات الكودية، الاستفسار عن جميع الإجراءات المتعلقة بعمليات الشحن وقراءة العدادات وكيفية تسجيلها والإبلاغ عن أى شكوى سواء تجارية أو فنية، الإبلاغ عن الفواتير الخاطئة).

وأضاف الدستاوى، أن الموقع الجديد سيعتمد على خاصية الذكاء الاصطناعى وتطبيق أحدث التكنولوجيا الحديثة فى التعامل مع المواطنين لتخفيف الأعباء عليهم، حيث يستطيع أى مواطن الحصول على الخدمة التى يحتاجها وهو فى منزله من دون أن يذهب إلى شركة الكهرباء التابع لها.

وأوضح أن الوزارة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر نجحت فى وقت سابق إطلاق تطبيق «منصة الكهرباء الذكية» على الهواتف المحمولة بأنواعها «أبل أو أندرويد» لكى يتمكن المواطنون من تسجيل قراءة العداد الخاصة به عبر الدخول على التطبيق وملء البيانات الخاصة بالمشترك أو المواطن والتى لاقت نجاحا كبيرا وتفاعلا من معظم المواطنين وذلك تماشيا مع خطة الدولة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.