"التموين": إصدار 150 ألف بطاقة جديدة قبل حلول عيد الاضحى


الاربعاء 03 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

أكد مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة اتخذت قرارا بإصدار 150 ألف بطاقة تموينية جديدة للمستفيدين من برنامجي "تكافل وكرامة"، على أن يتم إصدارها على 3 مراحل، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وتابع: إن الوزارة أصدرت فى المرحلة الأولى 50 ألف بطاقة تموين جديدة، قبل عيد الفطر المبارك، على أن تشهد الأيام القليلة المقبلة إصدار 50 ألف بطاقة تموينية أخرى لعدد 50 ألف أسرة، بالمرحلة الثانية، ومن المقرر إصدار 50 ألف بطاقة ذكية بالمرحلة الثالثة والأخيرة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وأوضح المصدر، أن الوزارة حرصت على تسليم المقررات التموينية لبقالي التموين ومنافذ مشروع جمعيتي، على 8 دفعات بدلا من 4 دفعات فقط، على أن تبدأ عملية التسليم يوم 27 من الشهر الذى يسبق موعد صرف السلع للمواطنين؛ لضمان توفيرها منذ اليوم الأول من بداية الشهر.

ومدت الوزارة فترة صرف سلع نقاط الخبز المدعم لحاملي البطاقات التموينية لتصبح طوال الشهر بعدما كان يتم صرفها من يوم 1 إلى 20 من كل شهر فقط، لتقليل تزاحم المواطنين أمام المنافذ التموينية، خلال صرف سلع فارق نقاط الخبز.

ووفرت الوزارة أيضا الكحول الإيثيلي والمطهرات في فروع المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى توفير منتج «كولونيا 555» والمستخدم في التعقيم الشخصي.