طريقة تحويل إنستا باي برقم الهاتف للحساب البنكي


الاحد 25 يونية 2023 | 02:24 مساءً
تطبيق انستا باي
تطبيق انستا باي
فاطمة إمام

يتساءل العديد من العملاء عن تطبيق انستا باي،، كأحد حلول المدفوعات الرقمية، وهو تطبيق معتمد من البنك المركزي للبنوك العاملة في مصر من أجل إجراء التحويل اللحظي للمدفوعات، وفيما يلي نعرض لكم تلك المعلومات.

ما هو تطبيق انستا باي؟

يعتبر تطبيق انستا باي ضمن تطبيقات المدفوعات الرقمية التي توفر إمكانية إتمام المعاملات الالكترونية لحظيًا طوال أيام الأسبوع، الأمر الذي يوفر السرعة والأمان والراحة بشكل أكبر مقارنة باللجوء إلى وسائل الدفع والتحويلات التقليدية.

طرق تحميل تطبيق انستا باي

انستا باي تطبيق يتم تحميله من خلال المتجر الإلكتروني المعتمد على جهاز التليفون المحمول، وهو جوجل بلاي على تليفونات أندرويد، أو أستوري أب على تليفونات آيفون، مع العلم أنه لا يتم تحميل التطبيق نهائيا من أي موقع غير معترف به.

مزايا تطبيق انستا باي

يتضمن التطبيق العديد من المميزات، ومنها إمكانية ربط جميع حساباتك البنكية في تطبيق واحد، وإتاحة تحويلات لحظية على مدار 24 ساعة أسبوعيًا، وإمكانية التحويل من الحسابات البنكية وبطاقات ميزة مسبقة الدفع، كما يتميز التطبيق بإتاحة التحويل لأي حساب بنكي أو محفظة إلكترونية أو بطاقة إلكترونية، فضلًا عن أن جميع التحويلات تتم تحت إشراف البنك الذي تتعامل معه لضمان سرية بياناتك.

آلية عمل تطبيق انستا باي

يتيح التطبيق التحويل إلى الحسابات البنكية أو بطاقات ميزة مسبقة الدفع باستخدام دلالة:

1- رقم الحساب أو رقم البطاقة.

2- رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN.

3- رقم الهاتف المحمول لعملاء شبكة المدفوعات اللحظية.

4- عنوان الدفع IPA Adress، ويتم إنشاؤه بواسطة العميل لكل حساب مصرفي أو بطاقة ميزة مسبقة الدفع، ويتم تعريفه على التطبيق لتمكين العملاء من استقبال المعاملات المالية بدلالته لتسهيل عملة إجراء التحويلات من خلال التطبيق.