بالصور.. أفضل 10 أماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى 2023 خارج مصر غير مكلفة


الاحد 25 يونية 2023 | 02:02 مساءً
أفضل 10 أماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى 2023
أفضل 10 أماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى 2023
العقارية

أفضل 10 أماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى 2023.. أيام قليلة تفصلنا عن إجازة عيد الأضحى المبارك 2023، والتى تعد من الإجازات الطويلة للغاية حيث تمتد من يوم الثلاثاء 27 يونيو حتى يوم الإثنين 3 يوليو والتى تصبح 7 أيام، ويريد البعض استغلال هذه الإجازة في السفر والاسترخاء .

إجازة عيد الأضحى المبارك 2023

حرصًا من موقع وجريدة "العقارية" على تقديم الأخبار الخدمية الشاملة لقُرائها، قمنا بالبحث عن عدد من الأماكن خارج مصر لقضاء إجازة سعيدة وبتكلفة بسيطة للغاية، وهاصة وأنه توجد عدد من الدول التى تتمتع ببمناظر خلابه وأماكن في الجمال وغير مكلفة على الإطلاق يمكن السفر إليها. 

أفضل 10 أماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى 

وفي التقرير التالي نرصد لكم أفضل 10 أماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى بدلا من قضاء أجازة العيد في المنزل، وهي كالتالي:

١- المغرب:

تعد المغرب من الدول العربية الخلابة التي ستكون ممتعة جدا لزيارتها في العيد. فيمكنك زيارة المساجد الأثرية، القصور الشاهقة، الحدائق المتميزة وبالطبع لا يفوتك التجول في الأسواق المختلفة هناك. بالأخص لا يفوتك زيارة مراكش وفاس وشلالات أوزود فالإقامة هناك ليست مكلفة وممتعة للغاية.

٢- الأردن:

إذا أردتم الذهاب في العيد إلى مكان راق وغير مكلف، يجب أن تزوروا الأردن! هي قريبة من أغلب دول الوطن العربي فلن تكون تذكرة الطيران باهظة كما أنها بشكل عام لن تحتاج مصاريف كثيرة للتمتع لأقصى درجة هناك. اتجهوا إلى السياحة العلاجية في البحر الميت وبالطبع زيارة المسرح الروماني وقلعة عمان وغيرها من المناطق السياحة الرائعة.

3- تركيا: 

أصبحت تركيا مؤخرًا من أكثر الأماكن التي يتوافد إليها السياح من مختلف أنحاء العالم بسبب عروض الرحلات المتوافرة ذات التكلفة المنخفضة، ومعالمها السياحية الرائعة. يمكنكِ قضاء إجازة حافلة بالأنشطة المتنوعة في العيد، وزيارة المدن التركية الساحرة مثل أنطاليا، تلك المدينة الساحلية النابضة بالحياة، وإسطنبول أكبر مدن تركيا حيث المعالم التاريخية، والهندسة المعمارية الرائعة التي تتجلى في متحف آيا صوفيا، والمسجد الأزرق وقصر توبكابي، ويمكنك الاستمتاع أيضًا بتجربة تسوق رائعة هناك، هذا فضلًا عن الأطعمة الشعبية والقهوة التركية الرائعة، التي ستجعل هذا العيد مميزًا ومختلفًا بالتأكيد.

٤- جنوب أفريقيا:

أيضا من الأماكن غير المكلفة التي يمكنكم زيارتها في أجازة العيد هي جنوب أفريقيا. فيمكنك التمتع بالمنظر الطبيعية الرائعة في المدينة الساحلية كيب تاون عند جبل الطاولة أو مشاهدة الحيوانات المختلفة في الغابات المفتوحة والمحميات. كما تتواجد هناك عدة مزارات مثل المتاحف السياحية ومتحف الأحياء المائية وغيرها.

٥- لبنان:

من أجمل الأماكن التي يجب عليكم زيارتها هي لبنان! فهي تجمع بين الحضارات العريقة والمدن الحديثة والمناظر الآخاذة إلى جانب الحياة الليلية المفعمة بالحياة. في لبنان يمكنكم زيارة بيروت، جونية، جبيل، بعلبك وغيرها الكثير من المناطق السياحية التي لن تكلفكم مبالغ كبيرة.

٦- الهند:

قد تتعجبون أن الهند على قائمتنا للأماكن غير المكلفة التي يمكنكم السفر إليها، ولكنها حقا لن تحتاج إلى مصاريف كثيرة. فبإمكانكم قضاء أجازة العيد في زيارة شاملة لمعالم الهند مثل رؤية التاج محل والمعابد والآثار الأخرى فائقة الجمال والذهاب إلى الشواطئ الرائعة هناك. لأقصى استفادة من زيارتكم في الهند، تنقلوا بين المدن المختلفة هناك مثل أغرا، دلهي، نيو دلهي، أمريتسار، غاو، وغيرها من المناطق المبهرة في طبيعتها.

٧- تايلاند:

تايلاند هي من البلاد التي يجب الذهاب لها إذا كنتم تريدون السفر لمكان جميل وغير مكلف في نفس الوقت. استمتعوا بوقت رائع في مدينة بانكوك أو زوروا جزيرة بوكيت ولا يفوتكم زيارة منطقة شيانغ ماي الرائعة. بالتأكيد لن تملوا من الأماكن السياحية المتنوعة الموجودة هناك والشواطئ التي تترككم في حالة من الهدوء والراحة النفسية.

٨- نيبال:

هي من أرخص المناطق التي يمكنكم الذهاب إليها في أجازة العيد للتمتع بالمناظر السياحية والتنزه على جبالها المبهرة. أفضل الأماكن هناك هي مدينة بوخارا وكاتماندو وباتان بالأخص منطقة لاليتبور.

٩- تنزانيا:

الطبيعة من أكثر الأشياء التي قد تجذب السياح إلى تنزانيا! فستجدون هناك جبل كلمنجارو، حدائق الحيوانات المفتوحة والمحميات الطبيعية وغيرها من المناطق التي تمتع الأنظار. إذا قمتم بزيارة إلى تنزانيا، عليكم التوجه إلى زنجبار، أروشا، وبالطبع محمية سيرينغيتي الوطنية ونجورونجورو.

١٠- ناميبيا:

أيضا لكل محبي الحيوانات وحدائق الحيوانات المفتوحة والمحميات الطبيعية، فزيارة ناميبيا بالتاكيد لن تندمون عليها! خاصة أنها ليست باهظة الثمن وانها ممتعة جدا لكل محبي الطبيعة. توجهوا إلى العاصمة ويندهوك، وحديقة إتوشا، ووادي الأسماك النهرية وغيرها من المناطق التي بالتأكيد ستحوذ على إعجابكم.

أفضل 10 أماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى 2023
أفضل 10 أماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى 2023
أفضل 10 أماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى 2023
أفضل 10 أماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى 2023
أفضل 10 أماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى 2023
أفضل 10 أماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى 2023
أفضل 10 أماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى 2023