"المجتمعات العمرانية" تنفي تخصيص 40 فدان بمدينة بني سويف الجديدة وتحذر من أي تعامل عليها


الاحد 25 يونية 2023 | 01:11 مساءً
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
خالد الأسمر

كشفت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن عدم صحة ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص فتح باب الحجز لبيع فيلات بمساحات 400 متر مربع مباني 200 متر مربع بالإضافة إلى حديقة 200 متر مربع داخل كمباوند بالحي 14 على طريق الجيش على مساحة 40 فدان بمدينة بني سويف الجديدة، وذلك اعتبارا من 10 يوليو المقبل.

وأكدت "المجتمعات العمرانية" خلال بيان لها، أنها تحذر المواطنين من الانصياع وراء تلك الإعلانات حيث لم يتم تخصيص أي قطع أراضي للشركة صاحبة الإعلان، وبناء عليه فإن الهيئة هي الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على هذه الأرض، وذلك حرصا من الهيئة على الصالح العام ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في معاملات غير قانونية.

وأفادت الهيئة، أن أي تعامل على قطعة الأرض المذكورة لا يتم إلا من خلال جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأهابت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بكافة الشركات والجمعيات والأفراد والجهات من القيام بأي نوع من أنواع التصرفات أو الشروع في إقامة أي منشأت على تلك الأراضي قبل الرجوع إلى جهاز المدينة، وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورا، وأن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلا بطلانا مطلقا ولا يعتد به من قبل الهيئة. 

تحذير هيئة المجتمعاتتحذير هيئة المجتمعات