عوائد السندات الأمريكية تقفز بعد تحذيرات متشددة من الاحتياطي الفيدرالي


الجمعة 23 يونية 2023 | 04:31 صباحاً
سندات الخزانة ارتفعت بعد تصريحات باول
سندات الخزانة ارتفعت بعد تصريحات باول
وكالات

قفزت عوائد السندات بعد تحذير البنوك المركزية الكبرى بشأن إمكانية إقرار زيادات أخرى في أسعار الفائدة، مع تلميح المسؤولين بأنهم لم يقتربوا بعد من الاستعداد لإعلان الانتصار على التضخم.

سجل عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عامين أعلى مستوى له منذ شهر مارس بعد إعلان جيروم باول أن الولايات المتحدة قد تحتاج إلى زيادة الفائدة مرة أو مرتين في عام 2023.

من جانبه، حذر بنك انجلترا من احتمال أن يضطر إلى زيادة أسعار الفائدة مرة أخرى بعد رفعها بمقدار نصف نقطة مئوية.

تحول جزء رئيسي من منحنى العائد على السندات الألمانية إلى منحنى معكوس بأعلى درجة منذ عام 1992 بسبب مخاوف المستثمرين بشأن أداء الاقتصاد.

قادت الكرونة النرويجي ارتفاع أسعار العملة وسط عملات الأسواق المتقدمة، بعد تعهد المسؤولين في البلاد بتنفيذ حزمة تقشف أكثر تشددا.

عانت الأسهم في البحث عن اتجاه لها خلال الجزء الأكبر من جلسة التداول، وأغلق مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" على ارتفاع محدود بعد هبوطه ثلاثة أيام على التوالي.

اعتمد ارتفاع السوق على تجديد موجة الصعود في الأسهم الكبرى، مثل "أمازون" و"أبل" و"مايكروسوفت"، مع ارتفاع مؤشر "ناسداك 100" بنسبة تجاوزت 1%، مع ارتفاع الأسهم، انخفض مؤشر وول ستريت المفضل في قياس مستوى التقلب، مؤشر "VIX" دون مستوى 13 نقطة وإلى أدنى مستوى منذ يناير 2020.