رابطة تجار السيارات تعلن موعد تراجع الأسعار


الخميس 22 يونية 2023 | 06:15 مساءً
سيارات زيرو
سيارات زيرو
العقارية

توقع أسامة أبو المجد ‏رئيس رابطة تجار سيارات مصر‏، تراجع أسعار السيارات الجديدة في ظل استقرار سعر صرف الدولار في مصر حاليا.

أسعار السيارات في مصر

وأكد أن أسعار السيارات ستشهد انخفاضا ملحوظا مع نهاية الربع الأول من العام المقبل، في ظل التوجه العالمي لإيجاد حلول لمشكلة نقص أشباه الموصلات «الرقائق الإلكترونية»، والتي تعتبر أحد المكونات الرئيسية في صناعة السيارات.

وأضاف أبو المجد: «تشهد هذه الأيام حالة من استقرار في أسعار الصرف، بالإضافة الى التوجيهات التي ذكرتها القيادة السياسة في مؤتمر الإسكندرية الأخير باستبعاد التعويم، وهى أمور جميعها تؤكد استقرار سعر الصرف والذى انعكس على استقرار أسعار السيارات حاليا مع احتمالية تراجع أسعارها خلال الفترة المقبلة».

مصر لديها فرصة كبيرة لجذب كبرى الشركات العالمية للتصنيع 

واكد أبو المجد أن مصر لديها فرصة كبيرة لجذب كبرى الشركات العالمية للتصنيع، في ظل معاناة هذه الشركات من النقص الكبير في مصادر الطاقة في أوروبا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، موضحا أن مصر تعد من أفضل البدائل أمام تلك الشركات لنقل مصانعها في ظل توافر الأراضي المرفقة والطاقة والأيدي العاملة والمناخ الجاذب للاستثمار، ولا يتبقى إلا السعي الحكومي لإقناع تلك الشركات للانتقال إلى السوق المصري للتصنيع محليا، ما ينعكس ذلك أيضا على تراجع أسعار السيارات في مصر.