صرف المعاشات غدًا.. معاش إضافي في هذه الحالة وفقًا للقانون بهذه الشروط


الخميس 22 يونية 2023 | 01:28 مساءً
موعد صرف معاشات يوليو
موعد صرف معاشات يوليو
العقارية

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في صرف معاشات يوليو اعتبارًا من غد الجمعة عن طريق ماكينات الصراف الآلي، أو من خلال المحافظ الإلكترونية، على أن يبدأ الصرف من فروع البنوك يوم الأحد المقبل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم صرف المعاشات قبل عيد الأضحى المبارك.

شروط الاستفادة من المعاش الإضافي

حدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، شروط الاستفادة من نظام "المعاش الإضافي" وتعويض تأمين البطالة ونص قانون التأمينات الاجتماعية.

ويجوز للمؤمن عليه الذى يزيد أجره عن الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني، أن يطلب الحصول على معاش إضافي من الهيئة، مقابل الاشتراك عن الجزء الزائد عن الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأمينى، بما لا يجاوز 100% من الحد الأقصى لأجر الاشتراك.

ووفقا للقانون، يتم إنشاء حساب شخصي في صندوق التأمين الاجتماعي مقابل الحصول على معاش إضافي للمؤمن عليه، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون النظام التأميني المكمل، ونسبة الاشتراكات التي يلتزم بها المؤمن عليه، وشروط وقواعد الانتفاع بهذه المادة.

ويستحق المعاش الإضافي في حالة استحقاق المؤمن عليه معاشًا وفقًا لأحكام هذا القانون، ويحسب المعاش الإضافى بقسمة رصيد الحساب الشخصى المشار إليه على دفعة الحياة، ويضاف هذا المعاش إلى المعاش المستحق وفقًا لأحكام هذا القانون، ويدخل هذا المعاش فى وعاء حساب زيادة المعاش السنوية.