"مساعدة نقدية".. بشرى سارة للمقبلين على الزواج من بيت الزكاة "التفاصيل"


الاربعاء 21 يونية 2023 | 06:52 مساءً
بيت الزكاة والصدقات
بيت الزكاة والصدقات
العقارية

أعلن بيت الزكاة والصدقات تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن مبادرة «فرحة» لتيسير الزواج بجميع محافظات الجمهورية، ويبدأ تقديم الطلبات بدءًا من اليوم وحتى نهاية أجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد في بيان له اليوم الأربعاء الموافق 21 يونيو 2023، حرصه لتقديم المساعدة للشباب المقبل على الزواج وغير قادر على تحمل أعباء الحياة عن طريق مساعدتهم فى شراء مستلزمات الزواج وتوفير الأجهزة الكهربائية والاحتياجات المعيشية لإتمام اجراءات الزواج.

الأوراق المطلوبة

أشار إلى أن المستندات المطلوبة للتقديم، هي:

صورة البطاقة الشخصية للأب والأم

صورة البطاقة الشخصية للعروس.

صورة شهادات الميلاد للأخوة والأخوات.

صورة وثيقة زواج حديثة لم يمر عليها أكثر من ٦ شهور.

صورة عقد الإيجار .

برنت تأمينات اجتماعية.

صورة إيصال مرافق /كهرباء او غاز او مياه.

وأكد البيان أن بيت الزكاة والصدقات المصري يهدف إلى التوعية بفريضة الزكاة ودورها في تنمية المجتمع وبث روح التكافل والتراحم بين افراد المجتمع وتنمية اموال الصدقات والتبرعات والوصايا والهبات والاعانات الخيرية في اعمال البر فضلا عن صرف أموال الزكاة في وجوهها المقررة شرعًا.

أوضح أنه سيتم خلال المبادرة تقديم مساعدات نقدية مباشرة لمساعدة الفتيات على شراء مستلزمات الزواج الأساسية، كمساهمة من بيت الزكاة في مشاركة الأباء أومن يعول تلك الفتيات في تحمل أعباء ونفقات الزواج أو من لم يستطع تلقى تلك الخدمة من الهيئات والجهات المعنية ولجمعيات الخيرية في مناطق سكنهم .