عاجل | تحذير هام من شركة بتروتريد بشأن فاتورة الغاز الطبيعي.. تفاصيل


الاربعاء 21 يونية 2023 | 03:15 مساءً
عداد الغاز الطبيعي
عداد الغاز الطبيعي
مصطفى الخطيب

أعلنت شركة الخدمات البترولية “بتروتريد”، أحدى شركات وزارة البترول والثروة المعدنية، عن انتهاء تسجيل قراءة عداد غاز المنزل للشهر الحالي اليوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو، مطالبة المواطنين بسرعة تسجيل قراءة عداد غاز المنزل قبل نهاية اليوم.

فاتورة الغاز الطبيعي

وحول تسجيل قراءة عداد الغاز تقدم شركة بتروتريد 14 طريقة إلكترونية لتسجيل قراءة عداد الغاز إلكترونيا لكي تتيح الفرصة للعملاء لتسجيل القراءة شهرياً بطريقة سهلة وبسيطة، كما تنصح الشركة عملائها بتثبيت يوم من كل شهر يكون في الفترة من يوم 1 إلي يوم 20 من كل شهر لتسجيل القراءة.

تسجيل قراءة فاتورة الغاز

ويفاجئ الكثيرين خلال دفع فاتورة الغاز المنزلي بزيادة كبرى في بعض الشهور، وذلك حال تراكم فواتير الغاز بسبب عدم تسجيل قراءة عداد الغاز الشهري بالمواعيد التي حددتها وزارة البترول، الأمر الذي يؤدي لتراكم فاتورة الشهر إلى الشهر التالي، ومن ثم الدخول في شرائح استهلاكية أعلى.

وزارة البترول

ولعدم الوقوع في تلك المشكة، طالبت وزارة البترول من خلال شركاتها، بضرورة تسجيل قراءة العداد الشهري في الفترة ما بين 1 و20 من كل شهر، وذلك حال عدم تسجيل قراءة العداد عبر المحصل.

تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي

وحددت الوزارة كافة الطرق والأساليب الممكنة التي تسعى دوما إلى أن تكون مناسبة لكل المستهليكن، حتى يتمكنوا من تسجيل قراءة العداد بشكل منتظم وبطرق سهلة.

وأكدت الشركة أنه حال عدم تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي المنزلي للشهر الجديد، فإن ذلك يؤدي لتراكم الفواتير ومضاعفة قيمة الفاتورة خلال الشهر التالي.

طرق جديدة لتسجيل ودفع فاتورة الغاز الطبيعي

وأضافت الشركة طرق جديدة لتسجيل ودفع فاتورة الغاز الطبيعي المنزلي، منها تسجيل قراءة العداد عبر ماكينات الصراف الآلي الخاص ببعض البنوك المتعاقدة مع الشركة.