هل شواطئ إسكندرية آمنة للمصايف بعد ظهور صور قرش صغير مع صيادين؟.. صور


الثلاثاء 20 يونية 2023 | 05:35 مساءً
سمك القرش
سمك القرش
نهال اللهيبي

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي جدل حول "تداول صور لصيادين مع أسماك قرش صغيرة"  وأتى الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية لينهى الجدل المثار بهذا الشأن وقال: "أولاً الصور المرصودة ليست في شواطيء مصرية، وثانيا من الطبيعي تواجد سمك القرش الصغير في مثل هذا الوقت من العام وهو موسم التزواج والتكاثر".

وقال إنه تم التواصل فور ورود تلك الصور مع علماء معهد البحار، وأكدوا "طبيعي تكون القروش الصغيرة موجودة في البحر المتوسط عشان موسم التزاوج لكن موطنها يبعد ما بين 2.5-3 كيلو مترا عن شواطيء الإسكندرية، ولكن موسم التزواج سبب رئيسي في تواجدها بكثرة".

ظهور صور قرش صغير مع صيادينظهور صور قرش صغير مع صيادين

وأوضح خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمة الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية ON: "سؤال الناس هل نحن معرضون لهجوم القروش على الشواطيء؟ الإجابة قطعا شواطيء الإسكندرية أمنة وسواحل البحر المتوسط بشكل عام لأن هذه الأسماك لها طبيعة خاصة تعيش على أعماق كبيرة ولا تعيش في المياه الضحلة حيث تختلف درجة حرارة الشواطيء عن درجة حرارة الأعماق".

ظهور صور قرش صغير مع صيادينظهور صور قرش صغير مع صيادين

ونوه إلى أن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، أصدر تعليمات بتشكيل مجموعات عمل ممتدة على الشواطيء من المختصين، لمتابعة أية ظواهر غير طبيعية.