رئيس الوزراء يناقش مقترحات تعديل القوانين الخاصة بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس


الثلاثاء 02 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

اجتمع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، لمناقشة واستعراض عدد من المقترحات الخاصة بتعديل بعض مواد القوانين واللوائح التنفيذية المتعلقة بالمناطق الاقتصادية، وخاصة ما يتعلق بالمنطقة الاقتصادية ل قناة السويس ، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس يحيي زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية ل قناة السويس.

وأكد رئيس الوزراء، أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار سعى الحكومة للعمل على زيادة تمكين المناطق الاقتصادية من أدائها لدورها، وصولا لتعظيم قدرتها التنافسية على جذب المزيد من الاستثمارات فى مختلف القطاعات الحيوية.

وأشار إلى أن من بين المناطق الاقتصادية المهمة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، التى تُعد مركزا اقتصاديا متميزا ومحركا للاقتصاد القومى، وتعد ايضا نموذجا استرشاديا لغيرها من المناطق التنموية مستقبلا.

ونوه إلى ما يتم من جهود تستهدف إطلاق القدرات والطاقات الكامنة فيها، بما يتكامل ونهضة مصر المعاصرة بوضع إطار تشريعى ومؤسسى فاعل، تحقيقاً لخطة التنمية المستدامة لمنطقة قناة السويس.