نزل 400 جنيه في يوم.. شعبة الذهب تجيب عن السؤال الصعب "نشتري ذهب دلوقت ولا لأ؟"


الثلاثاء 20 يونية 2023 | 11:46 صباحاً
سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر
محمد شوشة

توقع هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، وصول سعر الذهب في مصر لسعر متوازن ومناسب مع السعر العالمي.

سعر الذهب في مصر

أكد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب أن سعر الذهب الآن أصبح عادلًا، وأصبحت الفرصة مواتية لعمليات الشراء.

سوق الذهب في مصر

قال ميلاد إن سوق الذهب شهدت تغييرات قوية خلال الشهر ونصف الماضي، خاصة مع قرار رئيس الوزراء بدخول الذهب من الخارج دون جمارك، موضحًا أن الفجوة في سعر الذهب العالمي مقارنة بالسعر المحلي كانت كبيرة، لكن خلال الفترة الماضية وصل الأمر إلى السعر المناسب والعادل.

سعر الجنيه الذهب

بعد تراجع سعر الجنيه الذهب 400 جنيه في يوم واحد، قال «ميلاد»: «سعر الجنيه الذهب الآن قريب من 17 ألف جنيه، وهو سعر مناسب. ولكن اللى اشترى بالغالي ينتظر ويتمهل لحد لما السعر يرجع يرفع تاني، هي فعليًا مخسرتش طالما الدهب لسه معاها، هى هتخسر لو باعته بالرخيص».

أسعار الذهب الفترة المقبلة

توقع الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، مزيدًا من الاستقرار في أسعار الذهب الفترة المقبلة، بما يقترب من الأسعار العالمية، والتي يبعد عنها سعر الذهب في مصر بقيم تتراوح ما بين 100 : 150 جنيهًا.

أسعار الذهب في مصر

أكد مستشار وزير التموين لشؤون الذهب خلال مداخلة ببرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي، أن استقرار أسعار الذهب لها تأثير مباشر على سعر الصرف، نظرًا لأن العلاقة بينهما طردية، موضحًا أن مزيدًا من الاستقرار والتراجع في أسعار الذهب يعني استقرار مماثل في سعر صرف الدولار.

انخفاض أسعار الذهب في الأسواق

قال إن استمرار انخفاض أسعار الذهب في الأسواق يرجع إلى مبادرة الوزارة، وكذلك قرار الحكومة بدخول الذهب مع القادمين من الخارج دون جمارك، وإعادة التوازن السعري في السوق المصرية بسعر معقول بعيدًا المغالاة السابقة التي شهدها السوق المحلية، وأدت لارتفاع الأسعار بشكل غير متزن، ورفع أسعار سعر الجرام من الذهب لمعدلات كانت قد تجاوزت سعره في الخليج بواقع 750 جنيهًا في الجرم في المتوسط.

قيمة سلعة الذهب

أشار إلى أن الذهب حتى وإن تراجع فيعد مخزنًا للقيمة طول الوقت، وهو استثمار طويل الأجل موضحًا: "الذهب مخزن قيمة في جميع الأحوال، وهو سلعة تتأثر بالتوترات الجيوسياسية، ومن الممكن جداً مع المشاكل والصراعات العالمية أن يعود للارتفاع عالمياً". 

سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر