عاجل | الإسكان تعلن طرح جديد لأراضي التخصيص الفوري.. تفاصيل


طرح جديد لأراضي التخصيص الفوري

الاثنين 19 يونية 2023 | 05:06 مساءً
طرح أراضي
طرح أراضي
العقارية

أراضى الإسكان، أعلنت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح أراض استثمارية بمدينة حدائق أكتوبر بأنشطة متنوعة.

طرح جديد بمدينة حدائق اكتوبر

وتطرح بمدينة حدائق اكتوبر 3 قطع اراضى بإجمالي مساحة 5516 مترا مربعا وتشمل أرض بمساحة 2,589 متر مربع بنشاط تجاري بسعر 14,775 جنيه للمتر، وأرض بمساحة 1,088 متر مربع بنشاط إداري وبسعر‏ 9,760 جنيه للمتر، وأرض بمساحة 1,839 متر مربع بنشاط طبي بسعر 9,110 جنيه للمتر.

وتعمل الوزارة على طرح المزيد من الأراضي لتلبية الطلب المتزايد بالسوق وخاصة بالمدن الجديدة، وتطرح بشكل دوري حزمة من قطع الأراضي بمساحات وأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

الشراكة مع القطاع الخاص

وتتجه الوزارة لتنويع طروحاتها للأراضي سواء بنظام الشراكة مع القطاع الخاص أو التخصيص الفوري أو بنظام الحصة العينية والنقدية وذلك لتلبية طلبات السوق والشركات، وزيادة إيرادات الهيئة المالية.

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

كما أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة لوزارة الإسكان عن طرح عدد (۲۳) محلا وعدد (٤) صيدليات بمساحات تتراوح من ١٥م٢ إلى ٣٧م٢ بمناطق ( الحي المتميز (۱) منطقة B - الحى الثالث بالمجاورة الثانية - الحى الخامس منطقة القرنفل) بمدينة بدر.

وحددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سعر كراسة الشروط والمواصفات والتي تطلب من مقر الجهاز وهذا نظير سداد مبلغ (۲۹۹ ج)، مائتين وتسعة وتسعين جنيها لكل محل أو صيدلية.

وتعقد جلسات المزاد العلني في الأيام الآتية:

(۱۲) محلًا + (۲) صيدلية يوم الأربعاء) الموافق ۲۰۲۲/۸/۲.

(۱۱) محلا + (۲) صيدلية يوم (الأحد) الموافق ٢٠٢٣/٩/٢٤.

طريقة وشروط سداد أثمان المحال المطروحة

وأشارت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى ضرورة سداد مبلغ تأمين دخول المزاد (٢٥٠٠٠ ج) خمسة وعشرون ألف جنيه، لكل محل أو صيدلية في موعد غايته جلسة المزاد للاشتراك بالإضافة إلى استكمال سداد نسبة ١٠٪ و۱٪ مصاريف إدارية و٠٫٥٪ لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الاجمالية الراسى بها المزاد وذلك فور رسو المزاد و٥% وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام.

الباقى ٩٠% يتم سداده بإحدى الطريقتين التاليتين:

١ - استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة شهور من تاريخ رسو المزاد.

۲- سداد باقى القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات من تاريخ رسو المزاد مضافا إليها عائد يعادل الفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى وقت السداد بالإضافة إلى (٪٠.٥) مصاريف تحصيل و۲٪ طبقا لمنشور وزارة المالية.

على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم جهاز مدينة بدر قبل الاستلام.

يمكن للراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة فى مواعيد العمل الاستلام هذا كما يخضع المزاد لأحكام القانون رقم (۱۸۲ ) لسنة ۲۰۱٨ قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة. 

طرح أراضي
طرح أراضي
طرح أراضي
طرح أراضي