«بينانس يو إس» تتضرر بقوة وتسجل خسائر بسبب دعوى هيئة الأوراق المالية


الاثنين 19 يونية 2023 | 04:30 صباحاً
بينانس للعملات الرقمية
بينانس للعملات الرقمية
وكالات

تستمر حصة «بينانس US» في السوق بين منصات التداول التي تدعم أزواج الدولار الأمريكي في التضاؤل ​​في أعقاب الدعوى القضائية الصادرة عن لجنة الأوراق المالية الأمريكية ضد الشركة وعملاق منصة التداول العالمي باينانس.

اعتبارًا من 18 يونيو، انخفضت الحصة السوقية لـ بينانس.US مقارنة بمجموعة من منصات التداول المماثلة إلى 4.35٪. انخفاض حاد من أكثر من 16٪ في أبريل 2023. من ناحية أخرى، زادت حصة باينانس في السوق بشكل طفيف عن الشهر السابق.

في وقت سابق من هذا الشهر. زعمت هيئة الأوراق المالية والبورصات في دعوى قضائية أن باينانس انتهكت قوانين الأوراق المالية. وحافظت على علاقة غير لائقة مع ذراع باينانس الأمريكي. وأخطأت في توجيه رأس المال إلى كيانات أخرى مملوكة لمؤسس باينانس Changpeng Zhao.

وصفت بينانس دعوى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بأنها “جزء من جهد متسرع للمطالبة بأرضية قضائية من جهات تنظيمية أخرى. ولا يبدو أن المستثمرين يمثلون أولوية لجنة الأوراق المالية والبورصات".

على أي حال، كان لإجراءات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تأثير كبير على منصة بينانس.US. التي علقت الودائع بالدولار الأمريكي وشطبت عددًا من أزواج التداول. توقف صناع السوق بما في ذلك Wintermute و Keyrock عن التداول في المكان. بينما شهدت منصة التداول انخفاضًا في الأحجام وعمق السوق وزيادة في الانزلاق.

الزيادة المفاجئة في الانزلاق السعري إن (الانزلاق) الدلتا بين السعر الذي يضع فيه المتداول صفقة والسعر الذي يتم تنفيذه به. لأمر بيع بقيمة 100,000 دولار. ارتفع من 5.02 في 6 يونيو إلى 18.66 يوم الأحد.

وفي الوقت نفسه، يبلغ حجم التداول الشهري لـ بينانس.US حاليًا 1.69 مليار دولار. انخفاضًا من أكثر من 17 مليار دولار في مارس.