التموين تعلن ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى


الاحد 18 يونية 2023 | 05:56 مساءً
خفض أسعار اللحوم في الأسواق
خفض أسعار اللحوم في الأسواق
العقارية

قال وزير التموين الدكتور على المصيلحي، إنه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمبردة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية في إطار استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.

وأضاف المصيلحي أن فتح الاعتماد المالي بقيمة 10 ملايين دولار ساهم في زيادة كميات رؤوس الماشية المتعاقد عليها من جيبوتي إلى 12 ألف رأس، لافتاً إلى أنه سيتم استقبال شحنات جديدة خلال الأيام المقبلة وضخها بالمنافذ فور وصولها، مؤكدا أن الدولة تعمل على تأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ وزيادة معدلات الضخ فى الأسواق، فضلاً عن إقامة 36 شادرا تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية على مستوى الجمهورية وذلك لبيع الخراف الحية، وفقا للضوابط والاشتراطات.

من جانبه، قال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أحمد حسنين، إن عددا كبير من التعاقدات التي تمت بالوزارة مؤخرًا لتوفير رؤوس الماشية تسهم في زيادة عدد معدلات ضخ اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأكد حسنين أنه جار وصول 5 آلاف رأس أغنام من تنزانيا من خلال الشركة المصرية السودانية وذبحها بمجازر الأدبية بالسويس، بالإضافة إلى 5 آلاف ذبيحة ضأن مبردة من أوغندا مخطط وصولها جوًا خلال الأيام القادمة.