أفريكسيم بنك يجدد تمويلات بنحو مليار دولار لـ 4 بنوك بمصر لتمويل التجارة


الاحد 18 يونية 2023 | 03:52 مساءً
افريسكم بنك
افريسكم بنك
فاطمة إمام

قال حافظ بن عافية، رئيس علاقات العملاء لدول شمال أفريقيا في البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك"، إن البنك وافق قبل أسبوعين على تجديد تمويلات سنوية بنحو مليار دولار أو أكثر قليلا لعدد 4 بنوك مصرية بهدف تمويل التجارة الخارجية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف بن عافية، خلال الاجتماعات السنوية الثلاثية لأفريكسيم بنك المنعقد اليوم في غانا، أن البنوك الأربعة التي استفادت بتجديد التمويلات هي الأهلي المصري، ومصر، والمصرف المتحد، والعربي الأفريقي الدولي، وهي تعد إحدى التمويلات المقدمة من البنك لدعم التجارة الخارجية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكر أن هذه التمويلات التي تمت الموافقة عليها تأتي ضمن تمويلات سنوية كبرى يخصصها البنك لمصر لدعم قطاعات مختلفة منها الكهرباء والبترول والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية والبنية التحتية باعتبارها المساهم الأكبر في رأسمال البنك.

وافتتح البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك" اجتماعاته السنوية رقم 30 لعام 2023، اليوم الأحد، في أكرا عاصمة غانا، والتي تستمر لمدة 3 أيام، بحضور عدد من ممثلي الوزراء المصريين، والبنك المركزي المصري، وبحضور عشرات المئات من مؤسسات التمويل الدولية والأفريقية.

ويناقش المتحدثون المشاركون في الاجتماعات على دعم التجارة الأفريقية وتمويل التجارة وقضايا التنمية، بما في ذلك تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وتتضمن بعض الموضوعات المدرجة للمناقشة التالي: شحذ الجهود على وجه السرعة لتطبيق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وبناء الرخاء للأفارقة: تحديات السلام والأمن، وما الذي تحتاجه أفريقيا لتغذي نفسها - التغلب على تحديات الأمن الغذائي من أجل التنمية المستدامة في أفريقيا، وبناء الرخاء: الثقافة والأدب الأفريقي كأساس للنهضة الأفريقية، وتقديم الرؤية - وجهات نظر الشركات الكبرى؛ ومستقبل التكامل في أفريقيا.