تحذيرات عاجلة من الصحة العالمية بظهور مرض أشد فتكا من كورونا.. المصل واللقاح يجيب


السبت 17 يونية 2023 | 08:41 مساءً
كورونا
كورونا
العقارية

كشف الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، حقيقة إمكانية ظهور مرض أشد فتكا من فيروس كورونا حسب تحذيرات منظمة الصحة العالمية.

وقال الحداد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد” إنه لا يوجد مؤشر على ظهور فيروس أشد فتكا من كورونا ولكن منظمة الصحة العالمية تحذر الناس حول العالم من فكرة تخفيف الإجراءات الاحترازية وتدعوهم إلى ضرورة تطبيق الابتعاد الاجتماعي خوفًا من ظهور أي مرض جديد.

وأوضح رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن فيروس كورونا لم ينته ولكن حدته وشدته قلت نوعًا ما ولكنه لا يزال يمثل خطورة على مرضى الأمراض المزمنة وكبار السن"، مضيفا أنه ليس هناك بينة طبية بوجود مرض أشد فتكًا من كورونا ولكن منظمة الصحة العالمية تستبق الأحداث لأنها هوجمت مع بداية جائحة كورونا بسبب تقاعسها وعدم قيامها بدورها الأمثل".

وأشار:"خلال آخر 3 أعوام كان هناك فرط في استخدام المضادات الحيوية وهو ما قد يؤدي إلى نمو جيل من البكتيريا والميكروبات مقاوم للمضادات الحيوية"، مؤكدًا:"استخدام المضاد الحيوي بشكل مفرط ينتج عنه خطر علي جهاز المناعة ".