بيان عاجل من التعليم بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة


الخميس 15 يونية 2023 | 02:24 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان على بعض الاستفسارات التي استقبلتها الوزارة، فيما يتعلق بنماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في البيان الرسمي، بإنه ليس هناك أي مشكلة تتعلق باستلام الطالب نموذج أسئلة مختلف في كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث إن اختلاف النماذج يتعلق فقط باختلاف ترتيب الأسئلة لا غير.

تفاصيل ورقة الإجابة لامتحانات الثانوية العامة

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل نموذج أسئلة في امتحانات الثانوية العامة 2023، مرتبط بورقة إجابة البابل شيت وورقة الإجابة الأسئلة المقالية المرفقة به، مشيرا إلى ضرورة أن يقوم الطالب بكتابة رقم النموذج الذي قام باستلامه على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وفقا للفيديو التوضيحي الذي أعلنت عنه الوزارة، والذي يتضمن جميع الإرشادات والتعليمات المتعلقة بكتابة البيانات.

إجراءات مشدد خلال الامتحانات

وأضاف أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر توجيهات مشددة باتخاذ جميع الإجراءات لضمان انتظام سير منظومة امتحانات الثانوية العامة 2023، وتوفير جميع سبل الراحة والتيسير للطلاب، كما وجه بالتفاعل والرد الفوري على جميع الاستفسارات المتعلقة بمنظومة الامتحانات أو أي شكاوى ترد الوزارة بشأن أية مشكلات قد تعوق انتظام سير الامتحانات.

وتهيب وزارة التربية والتعليم والفني بأولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق خلف الشائعات التي تستهدف تشتيت الطلاب أثناء امتحانات الثانوية العامة 2023، وأهمية استقاء المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية فقط.