عاجل |إحالة جميع حالات الغش في امتحانات الثانوية العامة إلى النيابة


الثلاثاء 13 يونية 2023 | 01:18 مساءً
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم
العقارية

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على أن حالات الغش الالكترونى التى تم ضبطها تكون مسئولية اللجنة، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة حيالها، وتحويلها إلى النيابة العامة.

إحالة جميع حالات الغش إلى النيابة

وحرص الدكتور رضا حجازي، اليوم الثلاثاء، على متابعة امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتى الاقتصاد والإحصاء.

استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإبلاغ غرفة العمليات المركزية فى حالة حدوث أى تجاوز فى المحيط الخارجى للجنة، للتعامل الفورى معها.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على توجيه رؤساء اللجان بالتنبيه على الطلاب بأنه لا يعتد بإجابة الطالب إلا في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، مشيرا إلى أن أي إجابة على ورقة الأسئلة لن يعتد بها.

كما أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع مديرى المديريات ورؤساء اللجان الأسبوع المقبل، لمناقشة ما تم خلال الأسبوع الأول من الامتحانات، والوقوف على السلبيات والمشكلات والعمل على حلها.