بسبب العاصفة القوية.. الأرصاد توجه نصائح للخروج من المنزل


الثلاثاء 13 يونية 2023 | 11:16 صباحاً
دولة عربية توجه تحذير عاجل لمواطنيها بشأن حالة الطقس
دولة عربية توجه تحذير عاجل لمواطنيها بشأن حالة الطقس
العقارية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم يشهد بعض التغيرات والتقلبات الجوية، في حالة الطقس، مشيرة إلى أن شدة تلك التقلبات تختلف من محافظة إلى أخرى.

وأرجعت "غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" التغيرات الجوية، التي نشهدها اليوم، إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي متعمق بشكل كبير في طبقات الجو العليا، إلى جانب منخفض جوي متعمق على سطح الأرض.

رياح نشطة وكتل هوائية جنوبية

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم يشهد رياح نشطة وكتل هوائية جنوبية وسرعات رياح قوية تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، والتي تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية والتي من الممكن أن تصل لحد العاصفة على المحافظات الموجودة فى شمال ووسط الصعيد، مثل: الفيوم والمنيا وبني سويف وسوهاج، وبعض الأماكن من محافظة البحر الأحمر وخليج السويس والصحراء الغربية، والتي تصل سرعات الرياح بها ما بين ال50 إلى 60 كم على الساعة.

نصائح للخروج من المنزل

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن المناطق الشمالية تتأثر بنشاط الرياح المثير للرمال والأتربة، ولكن بشدة أقل، ويكون مثير للرمال والأتربة على مناطق مكشوفة والطرق الصحراوية فى القاهرة الكبري وجنوب الصعيد، ناصحة بضرورة أخذ الإحتياطات خلال الخروج من المنزل، مثل الابتعاد عن إعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والمباني المتهالكة والأشجار.