تزامناً مع عيد الأضحى.. النقل تعلن مفاجأة لركاب الصعيد "تفاصيل"


الاثنين 12 يونية 2023 | 02:20 مساءً
حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى
حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى
العقارية

تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى واحتفالا به.. أعلنت وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية إعادة تشغيل ثاني قطار إسباني تم الانتهاء من إعادة تأهيله وتطويره وتحديثه بالكامل.

تزامناً مع عيد الأضحى.. النقل تعلن مفاجأة لركاب الصعيد

وجاء ذلك ضمن القطارات الإضافية التي سيتم تشغيلها بدءًا من 22/6/2023 قبل إجازة عيد الأضحى المبارك لتقديم أعلى مستويات الخدمة لركاب الخط.

ويذكر أن سبق تشغيل القطار الأول الذي أُعيد تأهيله وتطويره وتحديثه بالكامل في عيد الفطر المبارك، على أن يتوالى إعادة تشغيل باقي الـ10 قطارات إسباني الجاري إعادة تأهيلها وتطويرها وتحديثها تباعا طبقا للجدول المخطط وحيث يتكون كل قطار من (عربة بوفيه - 4 عربات درجة أولى و6 عربات درجة ثانية).

جدير بالذكر أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر تمتلك 423 عربة إسباني تم توريدها منذ أكثر من 35 سنة كعربات درجة ثالثة عادية وقد تم تطويرها إلى عربات مكيفة آخر فترة التسعينيات ولكن تقادمت هذه العربات وأصبحت الخدمة المقدمة منها غير مرضية لجمهور الركاب.

وكان هذا هو السبب الرئيسي في التوجيه الصادر من الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بإعادة تأهيل وتطوير وتحديث كل القطارات الإسباني لتقديم مستويات خدمة مميزة وتشمل تلك الأعمال تغيير وتجديد دواخل العربة من مقاعد وأرضيات وشبابيك وستائر وتكييف، وتعديل الإنارة في القطار بالإضافة إلى دهان العربة من الخارج بشكل مميز.