الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد غدا.. اعرف التفاصيل


طقس الثلاثاء ودرجات الحرارة المتوقعة

الاثنين 12 يونية 2023 | 11:22 صباحاً
الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس
الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس
العقارية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لحالة سريعة من التقلبات الجوية تتأثر بها البلاد غدًا الثلاثاء، حيث من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي بقيم ضغطية منخفضة يعمل على دفع كتله هوائية صحراوية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن ذلك يؤدى إلى ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وتؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على شمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعه، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية احيانا.

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

من المتوقع أن يشهد غدًا، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا.

نشاط رياح

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن يشهد غدًا نشاط رياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى وخليج السويس ومناطق من جنوب الصعيد وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من شمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة

وتشير التوقعات إلى أن طقس الغد يشهد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، و أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وسيناء قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.