مصر للطيران تهدي الحجاج تذاكر مجانية ووزنا إضافيا و10 آلاف جنيه


السبت 10 يونية 2023 | 06:29 مساءً
مصر للطيران تقدم هدايا للحجاج
مصر للطيران تقدم هدايا للحجاج
أحمد رجب

أعلنت شركة مصر للطيران، عن تقديم العديد من الهدايا للحجاج المسافرين إلى المملكة العربية السعودية لعمل مناسك الحج، وذلك في إطار احتفالها بتفويج أول أفواج الحج للعام الجاري.

مصر للطيران تقدم هدايا للحجاج

ومنحت مصر للطيران، تذكرة سفر مجانية لأكبر الحجاج سنًّا وفاز بها الحاج أحمد علي علي نصر بعمر 94 عامًا، فيما فاز بالجائزة الثانية وهي تذكرة سفر بتخفيض 50% وفازت بها الحاجة ممتازة أبو المعاطي متولي حسن.

وقدمت الشركة قسيمة وزن إضافية مجانية وحصلت عليها الحاجة صفاء رجب قرطام، والحاج محمد عبد الصابر السيد.

وقدمت مصر للطيران للأسواق الحرة، جوائز للحجاج المسافرين إلى السعودية وفاز بها كل من الحاجة زينب محمد محمود مصطفى، الحاجة اعتماد محمد عبده البسيوني، والحاجة مديحة إبراهيم مصطفى، والحاج سلام سليمان حميد، والحاجة ليلى لطفي شحاتة، والحاجة سيدة حسان عبد الباقي.

وقدمت وزارة التضامن الاجتماعي 5 جوائز قيمة كل جائزة 10 آلاف جنيه وفاز بها كل من الحاج عبد الوهاب أبو الحميد علي، والحاجة ابتسام محمد أنوس، والحاج محمد محمد الصباح، والحاجة منى صلاح الدين حسين، والحاجة رقية عبده رسلان.

وأعلن المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لـ مصر للطيران، أن الشركة بدأت الجسر الجوي لنقل 45 ألف حاج على متن 185 رحلة جوية هذا العام ما بين منتظمة وغير منتظمة إلى جدة والمدينة المنورة، وذلك في مرحلة الذهاب التي تنتهي يوم 22 يونيو.

وجاء ذلك على هامش مؤتمر صحفي بالصالة الموسمية نظمته شركة ميناء القاهرة الجوي بالتعاون مع مصر للطيران للاحتفال بانطلاق الجسر الجوي لنقل الحجاج، وذلك بحضور الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وقيادات الطيران المدني.

وتابع زكريا أن الشركة سوف تنقل خلال الجسر الجوي 11 ألف حاج للقرعة، و5300 للتضامن والجمعيات ومن 5 آلاف إلى 8 آلاف حاج للسياحة، و3 آلاف حاج فلسطيني، و7400 حاج من دولة مالي، وتنقسم الرحلات في مرحلة الذهاب إلى 72 رحلة إلى المدينة المنورة و78 رحلة إلى جدة.

وأشار زكريا إلى أن أسعار تذاكر الحج بلغت هذا العام 27 ألف جنيه للقرعة، ومن 27 ألف جنيه إلى 32 ألف جنيه للتضامن والجمعيات، و27 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه للسياحة.

وقال زكريا هناك تعليمات بتسهيل إنهاء إجراءات الجسر الجوي والحجاج داخل صالات السفر والوصول بالمطارات، ومساعدة كبار السن وزري الاحتياجات الخاصة، وهناك غرفة متابعة على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة الجسر الجوي.

إرشادات خاصة للحجاج المسافرين للأراضي المقدسة

وأعلنت مصر للطيران، عدة إرشادات خاصة للحجاج المسافرين إلى الأراضي المقدسة، من المطارات المصرية، كالتالي:-

- في رحلة الذهاب ضرورة الوجود في المطارات المصرية قبل موعد السفر بأربع ساعات.

- فى رحلة العودة ضرورة الوجود في مدينة الحجاج بجدة قبل موعد السفر بثماني ساعات، وفي مطار المدينة المنورة قبل موعد السفر بست ساعات.

- يسمح بحقيبتين لا يزيد وزن الواحدة على 23 كجم، وحقيبة يد وزنها 8 كجم وسوف يتم تحصيل قيمة الوزن الزائد نقدًا.

- يسمح بعبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية (سُقيا زمزم).

- يمنع نهائيًّا اصطحاب الأجولة القماش والزكائب.

- ضرورة الالتزام باتباع الإجراءات الصحية وتقديم الشهادات المطلوبة.