حقيقة صرف معاشات شهر يوليو قبل عيد الأضحى


الخميس 08 يونية 2023 | 03:04 مساءً
اصحاب المعاشات
اصحاب المعاشات
العقارية

اقترب عيد الأضحي المبارك، ومع حلوله يتزايد عمليات البحث من جانب أصحاب المعاشات، عن موعد صرف معاشات شهر يوليو، والذي يأتي قبل الموعد الرسمي لصرفه. 

وبحسب الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، فأن عملية صرف معاشات شهر يوليو 2023، بالزيادة الأخيرة، تبدأ يوم السبت الموافق 1 يوليو 2023، وفقًا للكتاب الدوري لوزارة المالية.

موعد صرف معاشات شهر يوليو

وأوضح مصدر مسؤول في الهيئة القومية للتأمينات في تصريحات صحفية، بأنه لم يتم صدور أي قرار بشأن تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو قبل قدوم عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن معاشات شهر يوليو ستصرف في موعدها المحدد حتى الآن، حيث تصرف الهيئة المعاشات مع مطلع كل شهر جديد، لتصرف معاشات يوليو يوم السبت الموافق 1 يوليو 2023.

صرف معاشات شهر يوليو 2023 بالزيادة الجديدة

وتبدأ الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، صرف معاشات الفئة الأولى المستفاد بالزيادة الجديدة التي تبدأ من 1300 جنيه وحتى أقل من 2300 جنيه، يوم السبت الموافق 1 يوليو 2023، بالنسبة للموعد الرسمي، على أن يتم استكمال الصرف حتى يوم 6-7-2023، ذلك لتمكن الهيئة من صرف كافة المعاشات.

أماكن صرف معاشات شهر يوليو 2023

كما وفرت الحكومة العديد من الطرق والأماكن الخاصة بصرف معاشات شهر يوليو 2023، وذلك تسهيلًا على المواطنين، حيث يمكن صرف معاشات شهر يونيو من خلال منافذ البريد المصري، أو ماكينات الصرف الآلي للبنوك، ومنافذ فورى وكارت ميزة، بالإضافة للمحافظ الإلكترونية.