أسعار النفط ترتفع نحو 1.5% مع تراجع المخزونات الأمريكية


الاربعاء 07 يونية 2023 | 11:08 مساءً
النفط
النفط
وكالات

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، مع تقييم المستثمرين لتراجع المخزونات الأمريكية في ظل بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين.

وأظهرت بيانات المخزونات الأمريكية، تراجع مخزونات النفط 500 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي، وهو عكس المتوقع بارتفاعها 1.022 مليون برميل، كما زادت مخزونات البنزين بنحو 2.7 مليون برميل، وارتفع مخزون المقطرات 5.1 مليون برميل.

وبحسب “بلومبيرج”، أكد “فاتح بيرول” مدير وكالة الطاقة الدولية على أهمية انتعاش الاقتصاد الصيني فيما يتعلق بنمو الطلب في سوق النفط، حتى بعد خفض تحالف “أوبك بلس” للإنتاج.

وتجاوزت واردات الصين من النفط الخام 12 مليون برميل يوميًا خلال مايو، لكن ازدادت حالة عدم اليقين بشأن مدى انتعاش ثاني أكبر اقتصادات العالم بعد التخلي عن الإجراءات الاحترازية من تفشي الجائحة.

وأظهرت البيانات تراجع إجمالي صادرات البلاد بأكثر من المتوقع بنسبة 7.5% على أساس سنوي، كما استمر ضعف الطلب المحلي مع انخفاض إجمالي الواردات للشهر الثالث على التوالي، حيث تراجعت بنسبة 4.5% على أساس سنوي.

وعلى صعيد آخر، قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن الاقتصاد العالمي بصدد تعافٍ ضعيف من صدمات “كوفيد –19” والحرب الروسية في أوكرانيا، حيث رفعت توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي بنسبة 0.1% إلى 2.7% خلال العام الجاري.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.3% بما يعادل 1.01 دولار، عند 77.30 دولار للبرميل.

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 1.6% أو 1.12 دولار، ليسجل 72.86 دولار للبرميل.