المقاولون العرب لإدارة المرافق: مليار جنيه أعمال تعاقدية مع مشروعات الدولة والقطاع الخاص


الثلاثاء 06 يونية 2023 | 07:19 مساءً
قطاع المقاولات
قطاع المقاولات
خالد الأسمر

كشف اللواء دكتور محمد مندور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المقاولون العرب لإدارة المرافق، عن حجم الاعمال والتعاقدات التي نفذتها الشركة والتي تجاوزت مليار جنيه ما بين تشغيل وصيانة مشروعات للدولة أو للقطاع الخاص وتستهدف الشركة التوسع في أعمالها سواء داخل مصر أوخارجها وزيادة القيمة التعاقدية لها.

وأضاف مندور خلال تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن من ضمن المشروعات التي تعاقدت عليها الشركة مشروعات صيانة أكبر معالجة ثلاثية لمياه الصرف الصحي ببحر البقر بطاقة انتاجية 5 مليون متر مكعب / اليوم، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات إعادة تشغيل وصيانة عدد من المنشأت ومنها إعادة تشغيل وصيانة استاد القاهرة الرياضي الدولي وعدد من الأندية الأوليمبية ومن أهمها المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 500 فدان.

وأشار، إلى أن الشركة تعاقدت كذلك على تنفيذ إعادة تشغيل وصيانة عدد من مشروعات القطاع الخاص خاصة بالمدن الجديدة سواء السكنية أوالتجارية، بالإضافة إلى التشغيل والصيانة في قطاع البنوك، لافتا أن محفظة الشركة متنوعة بالأعمال سواء للقطاع الخاص أو الدولة وتستهدف التوسع بحجم أعمالها.

وأوضح مندور، أن من ضمن شركات القطاع الخاص التي تم التعاقد معها شركة

المستقبل للتنمية العمرانية المالك والمطور العام لمشروع مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى شركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية، وشركة "إي إي سي تي" للاستشارات الإدارية.

وأفاد، أن الشركة تتفاوض حاليا مع كبار المطورين العقاريين من ضمنها التفاوض مع شركة إعمار مصر للتنمية وشركة سوديك العقارية، لافتا أن هناك لقاءات عمل تمت مع هذه الشركات لتقديم خدمات الصيانة والتشغيل وخدمات ما بعد البيع التي تضمن الإستدامة للمشروعات الخاصة بتلك الشركات.

وأضاف، أن من أهم المزايا التنافسية للشركة هو وجود عدد كبير من الفروع لها بجميع محافظات مصر، مشيرا إلى أن هذه الميزة تتيح لأي شركة لها أعمال بأي محافظة التعامل مع شركاتنا لأنها متواجدة بكافة فروعها في كل محافظة في مصر.

وأكد مندور، أن الشركة دخلت في عدد من الشراكات مع شركات أجنبية، وذلك للوصول إلى أحدث ما وصل إليه العلم ببرامج التشغيل والصيانة التكنولوجية والذكية وذلك لضمان الحصول على عمالة مدربة ومؤهلة لمتطلبات السوق، وكذلك شراكات تستهدف الوصول لأحدث برامج الإدارة وتشغيل الأصول.

وعن التوسعات التي تستهدفها الشركة خارج مصر، أوضح العضو المنتدب لإدارة المرافق بالمقاولين العرب، أن الشركة تستهدف تنفيذ أعمال بعدد من الدول العربية والأفريقية، لافتا أن تنمية الدول الأفريقية تحديدا هو واجب وطني وبالتالي سيتم دراسة المشروعات التي قامت شركة المقاولون العرب بتنفيذها بعدد من الدول الأفريقية.

يذكر أن إدارة الأصول بشركة المقاولون العرب هي إحدى الشركات المنبثقة من شركة المقاولون العرب عثمان أحمد عثمان، وتعتبر الشركة من أعرق الشركات في مصر والشرق الأوسط في مجال تشغيل وصيانة المنشأت داخل مصر، والتي تهدف إلى الحفاظ على الأصول واستمرارها.