تمويلات القروض العقارية المدعومة في السعودية تسجل 13.7 مليار ريال خلال الربع الأول


الاثنين 05 يونية 2023 | 01:37 صباحاً
السعودية
السعودية
وكالات

أعلن صندوق التنمية العقارية السعودية عن تمكين أكثر من 21 ألف مستفيد من توقيع عقودهم التمويلية لتملك السكن ضمن الخيارات التمويلية والسكنية المتنوعة لبرامج الدعم السكني، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبلغ إجمالي مبالغ التمويل للقروض المدعومة خلال الفترة ذاتها أكثر من 13.7 مليار ريال، كما بلغ إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي "سكني" خلال الفترة نفسها أكثر من 2.7 مليار ريال في إطار الجهود لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية السعودية 2030- بإتاحة فرص تملك السكن الملائم للأسر السعودية من خلال توفير منتجات وحلول متنوعة.

وسجلت خدمة المستشار العقاري التابعة لصندوق التنمية العقارية نحو 53 ألف مستفيد جديد خلال الربع الأول من العام 2023 فيما أصدرت أكثر من 36 ألف توصية تمويلية وسكنية.

وقدم صندوق التنمية الزراعية تمويلات تجاوزت 2.6 مليار ريال سعودي لأكثر من 2086 فرد و21 منشأة خلال الربع الأول من العام 2023.

وقد تنوعت القطاعات الممولة بين قروض تنموية متنوعة لصغار المزارعين والمربين في عدة مناطق في أنحاء المملكة وتمويل الاستثمار في مشروعات قطاع الدواجن.

هذا بجانب تمويل مشروعات البيوت المحمية، وتمويل مشروع تربية وإنتاج الأسماك في المياه الداخلية، وقطاع التمور والصناعات التحويلية وتحسين فحول النخيل، وأقر الصندوق تمويل إنشاء صوامع لخزن الحبوب في ثلاثة مواقع في المملكة، إضافة إلى تمويل استيراد منتجات زراعية مستهدفة في استراتيجية الأمن الغذائي.