بشرى للمقبلين على الزواج.. تقرير يكشف مفاجأة بشأن انخفاض أسعار الذهب للنصف في هذا الموعد


الاحد 04 يونية 2023 | 07:28 مساءً
سعر الذهب الآن
سعر الذهب الآن
العقارية

حالة من عدم الاستقرار في الآونة الأخيرة، سيطرت على سوق الذهب، حتى أنها سجلت مستويات قياسية في وقت سابق، حينما تخطى جرام الذهب في مصر الـ 3 آلاف جنيها لأول مرة في التاريخ.

وخلال الأيام الماضية، عاودت أسعار الذهب الهبوط، لتسجل أدنى مستوياتها خلال شهرين، بينما يتوقع محللون أن تتراجع أسعار المعدن الأصفر بشكل كبير.

أسعار الذهب

في غضون ذلك، توقع محللون أن سعر الذهب سيهوي بنسبة كبيرة قبل أن يعود للارتفاع مجدداً، منهم هاري دينت، مؤسس شركة اتش أس دنت، الذي يقول إن الذهب الذي يتم تداوله حاليًا عند مستويات قريبة من 2000 دولار للأونصة، سوف ينعكس ويحقق انخفاضا كبيرا، ويدخل أكبر انهيار يمكن مشاهدته في موجته الثانية، قبل أن يرتد للصعود مجددًا.

انهيار الذهب

وأوضح أن الذهب سينهار، إلى جانب الأصول الأخرى، إلى 900 دولار للأونصة، أي أنه سيخسر أكثر من 50% من قيمته،لكنه قال إنه سيصل في النهاية إلى 4000 دولار بعد تعافي الأسواق والازدهار الاقتصادي التالي.

ويتنبأ دنت بوصول الذهب إلى مستوى منخفض يصل إلى 900 دولار للأونصة بحلول منتصف عام 2024.

تراجع سعر الذهب

وأشار أن الذهب ليس ملاذا آمنا، متوقعًا أن ينخفض ​​الذهب إلى 900 دولار إلى 1000 دولار، وسيكون هذا أقل بكثير من السلع الأخرى.

وتابع دنت الذي توقع انخفاضًا في سعر الذهب بحلول عام 2024، إن نمو الهند يبشر بالخير بالنسبة لتوقعات أسعار الذهب على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن استهلاك الذهب في البلاد، يعد ثاني أكبر مستورد للذهب في العام.

وأضاف أنه حال ازدهار الهند، فإن الذهب سوف يزدهر، لأن الهنود يشترون ويستخدمون الذهب للأمن والمجوهرات وكل شيء آخر".

عيار 21 بـ 1200 جنيها

وبحسب حديث هاري دينت، مؤسس شركة اتش أس دنت، فإنه في حال تراجع أسعار الذهب بنحو 50%، وباحتساب قيمة جرام الذهب المسجلة صباح اليوم، والتي سجل فيها عيار 21 نحو 2400 جنيها، فإنه سيهبط لمستوى يناهز 1200 جنيها.