50 ألف لكل فتاة.. صرف منحة مادية للمقبلات على الزواج "تفاصيل"


الخميس 01 يونية 2023 | 04:26 مساءً
فلوس
فلوس
محمود الهواري

تستعد محافظة الجيزة يوم الأحد المقبل بديوان عام المحافظة بتسليم 18 موتوسيكلا و 39 كرسيا كهربائيا لذوي الهمم والقدرات الخاصة وذلك لتسهيل سبل الحياة لديهم انطلاقا من رؤية الدولة في ذلك الشأن.

منحة الزواج

 وياتي ذلك بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وأعضاء مجلس إدارة جمعية مصطفي وعلي أمين الخيرية وممثلي وزارة التضامن الاجتماعي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (قادرون باختلاف) لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم.

وقام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتسليم منح مالية لـ 50 فتيات مقبلات على الزواج بحضور هند عبد الحليم نائب المحافظ.

تقديم منحة للمقبلات على الزواج

وأكد راشد أن المحافظة حريصة على تقديم أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية، مشيرا الي أن هناك جهودا كبيرة تبذل بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لمساندة ودعم الحالات الإنسانية بنطاق المحافظة.

ووجه المحافظ خلال كلمته رسالة للفتيات المقبلات علي الزواج أن يكن أمهات مثاليات وأن يخرجن للمجتمع أبناءً يمتلكون التعليم الجيد والثقافة والقدرات التي تساهم في بناء الوطن وغرس القيم الأخلاقية الحميدة بهم.

كما وجه المحافظ رسالة الي المجتمع والأهالي والأسر بضرورة تخفيف مصاريف الزواج المختلفة والتي تُعدّ من أكبر معوقات الزواج وعدم المبالغة في التأثيث وشراء الأجهزة، مشيرًا الى أن محافظة الجيزة قد تبنت منذ أيام مبادرة مجتمعية فى ذلك الاطار لرفع وعى الاسر المصرية تجاه بعض الظواهر السلبية وعدم المغالاة فى تكاليف الزواج والقضاء على الموروثات المجتمعية داعيًا الجميع بضرورة نشر تلك القيم الصحيحة التى ستعم بالنفع على مجتمعنا وتساهم فى تيسير الزواج على أبنائنا.