المالية: خفض الأسعار على المستهلك بعد تقليل زمن الإفراج الجمركي (فيديو)


ولم يرد أي شكاوى بخصوص الذهب منذ اتخاذ قرار الإعفاء الجمركي

الاربعاء 31 مايو 2023 | 04:22 مساءً
وزارة المالية
وزارة المالية
محمد شوشة

أكدت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية لشؤون المتابعة وإدارة مشروعات تطوير مصلحة الجمارك، أن الفترة الماضية شهدت طفرة كبيرة في عمليات تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير، خصوصًا بعد تشغيل منظومة نافذة التي ساعدت على تسريع الإجراءات.

خفض الأسعار على المستهلك

قالت مساعد وزير المالية خلال لقائها ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامي "رامي رضوان"، إن زمن الإفراج انخفض بشكل كبير، الأمر الذي يساهم في توفير الأموال على المستوردين، وبالتالي خفض الأسعار على المستهلك، موضحة أن الميكنة ساهمت بشكل كبير في رفع مستوى وكفاءة الجمارك، لافتة إلى سعي الوزارة إلى ربط الفاتورة الإلكترونية بالجمارك.

قرار الإعفاء الجمركي على الذهب

كشفت "ناصر" حجم الذهب الذي دخل مصر بعد تطبيق قرار الإعفاء الجمركي على الذهب القادم من الخارج، مؤكدة: "حوالي 112 كيلو من الذهب حتى يومنا هذا".

كمية الذهب القادمة

طالبت القادمين من الخارج بالإفصاح عن كمية الذهب القادمة معهم، موضحة أنه لا مشكلة في الإفصاح، وأن والغرض منه هو الحصر ليس أكثر.

وتابعت: "بنسبة كبيرة الجرام بيكون حوالي 80 جنيهًا مصنعية في المتوسط"، مضيفة أن القادمين من الخارج يلجأون إلى السبائك الذهبية، وغالبًا ما يكون مدون عليها العيار والوزن، مؤكدة بساطة الأمر، وكذلك عدم ورود أي شكاوى بخصوص الذهب منذ اتخاذ القرار.