أحمد أبو السعد: فكرة صندوق الذهب لدينا من 2019.. والمعدن الأصفر الملاذ الآمن للاستثمار


الثلاثاء 30 مايو 2023 | 05:01 مساءً
أحمد أبو السعد
أحمد أبو السعد
هشام العطيفي

قال أحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية، إن صندوق «az-Gold» يهدف إلى تحقيق عوائد مناسبة للاستثمار في المعادن النفيسة المختلفة، وفقا للسياسة الاستثمارية لكل إصدار بما يتيح للمستثمرين فرصة للاستثمار الفوري وبأقل تكلفة ممكنة.

الذهب الملاذ الآمن للاستثمار في الذهب

وأضاف أبو السعد في حواره مع «العقارية» أن طرح الصندوق يأتي تزامنا مع فترة شهدت إقبالا ملحوظا من المدخرين على استثمار أموالهم في الذهب وشرائه من محلات الصاغة خلال الأسابيع الأخيرة؛ خاصة وأنه يعتبر ملاذاً آمناً للاستثمار في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية والمحلية، الأمر الذي قفز بسعر الجرام في وقت سابق لمستويات قياسية غير مسبوقة، حتى أنه تجاوز في بعض الأحيان حاجز الـ3 آلاف جنيه للجرام الواحد.

وأردف: «أزيموت مصر» رائدة في إدارة الأصول وصناديق الاستثمار، وتمتلك سجلاً حافلاً من الإنجازات، كونها تعتبر الشركة الوحيدة في مصر التابعة لشركة متعددة الجنسيات «أزيموت العالمية» بخبرة تزيد عن 20 عامًا.

وواصل حديثه قائلا: الشركة بدأت بالمنتجات التقليدية المعلومة لدى الجمهور، على غرار صناديق الدخل الثابت وصناديق الأسهم، ومؤخرا طرحت الشركة صندوق جديد من نوعه خاص بالدولار، وهو صندوق استحقاق دولاري وصولا إلى صندوق الاستثمار في الذهب الذي أُعلن عنه الفترة الأخيرة.

وأكمل أبو السعد: تعتمد استراتيجية الاستثمار في شركة أزيموت مصر على الإدارة النشطة للمحافظ؛ من أجل تحقيق نمو رأسمالي وعوائد مميزة مع فريق عمل متوج بجوائز عدة، والذي يقدم العديد من الحلول الاستثمارية، لذلك رأت الشركة وفريقها، أن هناك حاجة ماسة لطرح صندوق للاستثمار في الذهب لاسيما في ظل رواجه بالسوق المصري.

فكرة الصندوق منذ 2019

وأشار إلى أن فكرة صندوق الذهب جاءت منذ عام 2019، وعملنا جنبا إلى جنب مع مجموعة «إيفولف»؛ من أجل ظهور الصندوق للنور والمشكلة التي واجهتنا هي عدم وجود تشريع يسمح بوجود صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة.

واختتم قائلا: في منتصف 2021، أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، التشريع الخاص بصناديق المعادن النفيسة، ومنذ هذا التوقيت عملنا مع «إيفولف» على إعداد الضوابط الخاصة بالصندوق، تحت إشراف ومراقبة هيئة الرقابة المالية، وصولا لإيجاد المنظومة الملائمة لإطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب بمصر «az-gold» .