«إنفيديا» تكشف عن منتجات جديدة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي


الثلاثاء 30 مايو 2023 | 03:07 صباحاً
شركة نفيديا
شركة نفيديا
وكالات

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيديا" جنسن هوانغ، عن مجموعة جديدة من المنتجات والخدمات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، إذ يسعى إلى زيادة الاستفادة من الزخم الكبير بهذه التقنية التي جعلت شركته من أكبر شركات تصنيع الرقائق قيمة في العالم.

قال هوانغ للحضور بمعرض "كمبيوتكس" (Computex) في تايوان، إن المجموعة الجديدة الواسعة النطاق من الأدوات تشمل منصة كمبيوتر عملاق تعمل بالذكاء الاصطناعي تُسمى "دي جي إكس جي إتش200"، (DGX GH200)، والتي ستساعد شركات التكنولوجيا على إنشاء بدائل أحدث لروبوت الدردشة "تشات جي بي تي".

يتوقع أن تكون "مايكروسوفت" و"ميتا بلاتفورمز" و"غوغل" التابعة لشركة "ألفابت" من أوائل المستخدمين لهذه الأدوات.

تتعاون "إنفيديا" أيضاً مع "دبليو بي بي" (WPP) لاستخدام الذكاء الاصطناعي والميتافيرس لخفض كلفة إنتاج الإعلانات، وزيادة سرعة المعلومات داخل مراكز البيانات. بل إن الشركة تتطلع إلى تغيير كيفية تفاعل الأشخاص مع ألعاب الفيديو عن طريق خدمة تُسمى "إنفيديا إيس" (Nvidia ACE) للألعاب حيث ستستعين بالذكاء الاصطناعي لإحياء الشخصيات الثانوية ومنحها المزيد من الحضور والأهمية.

أوضح هوانغ أن البنية التقليدية لصناعة التكنولوجيا لم تعد تتحسن بالسرعة الكافية لمواكبة مهام الحوسبة المعقدة. ولتحقيق الاستفادة الكاملة من إمكانات الذكاء الاصطناعي، يتجه العملاء على نحو متزايد إلى وحدات معالجة الرسوم والحوسبة السريعة، مثل التي تنتجها "إنفيديا".

أضاف بينما كان يسير على خشبة المسرح مرتدياً زيه الأثير، السترة الجلدية: "لقد وصلنا إلى نقطة التحول في عصر حوسبة جديد".