قطع الكهرباء عن أصحاب عداد الكارت أخر كل شهر.. بيان هام


الاثنين 29 مايو 2023 | 06:24 مساءً
عداد الكهرباء
عداد الكهرباء
العقارية

تداول عدد من المواطنين أصحاب عداد الكهرباء بالكارت، تفيد بأنه سيتم قطع الكهرباء عنهم أخر كل شهر، وذلك لنفاد الرصيد، حيث أن وزارة الكهرباء والشركات التابعة لها، تسحب رصيد عداد الكهرباء الموجود في الكارت أخر كل شهر.

شركة الكهرباء

أي أن هؤلاء المواطنين، يظنون أن شركة الكهرباء التابعين لها، تسحب الرصيد المتبقي في عداد الكهرباء مسبق الدفع أخر كل شهر، لترغم المواطنين على الشحن أول الشهر.

ولكن هذا الكلام غير صحيح، وهو ما أوضحته هندسة كهرباء التحرير، بدر , قطاع السادات، الشئون التجارية، حيث نفت قيام شركات الكهرباء بسحب الرصيد المتبقي في عداد الكهرباء أخر كل شهر، وبالتالي فصل الكهرباء حتى يقوم صاحب العداد بالشحن مرة أخرى.

عدادات الكهرباء

وقالت الشركة إن هناك الكثير من المشتركين الذين يستخدمون عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع ، يعتقدون أنه يتم خصم الرصيد المتبقي بالعدادات الخاصة بهم نهاية كل شهر، وهو أمر غير صحيح ولا أساس له من الصحة.

وأكدت أن طريقة الحساب في العداد مسبوق الدفع تتم وفقا لأسعار شرائح الاستهلاك المعلن عنها، ولا علاقة لها بتوقيت الشحن، بمعنى أن الرصيد يمكن نفاده في أي وقت وتضطر للشحن قبل نهاية الشهر وبداية شهر جديد.

رصيد عداد الكهرباء

وممكن أن يستمر رصيد عداد الكهرباء معك للشهر الجديد دون الحاجة للشحن مرة أخر، ويعود العداد تلقائيًا للشريحة الأولى أول كل شهر، فبالتالي يوفر في الرصيد الموجود في العداد، ويؤخر من عملية الشحن الجديدة.

وأضافت أنه لا يتم خصم أية مبالغ من العداد نهاية الشهر بخلاف المبالغ المستحقة على المستهلك فقط.