أمطار وسيول.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة


الاحد 28 مايو 2023 | 05:28 مساءً
أماكن سقوط الأمطار اليوم
أماكن سقوط الأمطار اليوم
العقارية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وهناك نشاط للرياح يكون معه أتربة و رمال.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الرياح سيكون معها أمطار رعدية، مختلفة الشدة من منطقة لاخري.

وأكملت منار أن الأمطار قد تصل للسيول في جنوب سيناء، ومنطقة خليج السويس و سلاسل جبال البحر الأحمر و من الغد سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية، على العدد من المحافظات.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تستمر اليوم التقلبات الجوية خلال الساعات المقبلة، وهناك حالة عدم الاستقرار في الحالة الجوية مع نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة في أغلب مناطق الجمهورية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "من المتوقع أن نشهد اليوم أمطارا رعدية في أغلب المناطق، ومع الأمطار الرعدية سيكون هناك إزالة للأتربة، وفي بعض المناطق سنشهد نشاطا للرياح، وستكون سرعات الرياح ما بين 35 و45 كم في الساعة، وستسقط أمطار مختلفة الشدة مختلفة الشدة من منطقة لأخرى وستكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة والرعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة.