بعد أقل من 3 أسابيع.. خبر يهم ملايين المصريين بشأن التصالح في مخالفات البناء (التفاصيل)


الاحد 28 مايو 2023 | 12:33 مساءً
التصالح في مخالفات البناء 2023
التصالح في مخالفات البناء 2023
محمد شوشة

أكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه يتم العمل من أجل الانتهاء من إعداد قانون التصالح في مخالفات البناء.

التصالح في مخالفات البناء 2023

قال أمين سر لجنة الإسكان خلال تصريحات متلفزة: "تحملنا النقد بصدر رحب في وقت من الأوقات.. وقاربنا على الانتهاء من قانون التصالح في مخالفات البناء.. وسيعرض على مجلس الوزراء".

وأشار درويش إلى أن هذا قانون التصالح في مخالفات البناء سيقضي على موضوع التعدي على الأراضي وأملاك الدولة، كما سوف يعالج أمورًا في غاية التعقيد.

قانون التصالح في مخالفات البناء 2023

من جهته، وجه الإعلامي أحمد موسى، الشكر للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لتكليفه المستشار عمر مروان وزير العدل، بعمل نص تعديلات قانونية شاملة لإنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء.

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي": "خلال أسبوعين إلى 3 أسابيع بداية من اليوم.. سيعرض وزير العدل على اجتماع مجلس الوزراء النسخة الأولى من تعديلات إنهاء مسألة التصالح.. واحنا في جدة قالوا لنا المصريين هناك إنهم دافعين فلوس بقالهم 3 سنين ومش عارفين هيتصالحوا ولا لا؟.. وقالوا لنا شفولنا حل في موضوع التصالح".

تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء 2023

أكد موسى أن معلومات تجهيز نص تعديلات قانونية شاملة خلال 3 أسابيع لإنهاء التصالح في مخالفات البناء معلومات خاصة له، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء يهدف لإنهاء أزمة التصالح؛ خدمة للمواطنين، والعمل على إيجاد مخرج عادل وسريع؛ دون الانتظار أكثر من ذلك.

ولفت إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي والحكومة يعلمان وجود تأخير كبير في صدور هذا القانون، مشيرًا إلى أن هناك 2.8 مليون طلب تصالح، ورئيس الوزراء أكد على ضرورة تسهيل الإجراءات على المواطنين في أزمة التصالح بمخالفات البناء، والاهتمام بالمواطنين، والتيسير عليهم ومنحهم تسهيلات لم تحدث من قبل؛ من أجل حل مشكلة التصالح، وتوفيق أوضاع المخالفين.  

التصالح في مخالفات البناء 2023
التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء