15 دقيقة فقط.. تعليمات عاجلة من التربية والتعليم بشأن موانع دخول الامتحانات


السبت 27 مايو 2023 | 05:46 مساءً
تغيير مواعيد امتحانات الثانوية
تغيير مواعيد امتحانات الثانوية
العقارية

حددت وزارة التربية والتعليم، على أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة بعض التعليمات الخاصة التي يجب علي الطالب اتباعها خلال عقد الامتحانات.

وقالت الوزارة إنه إذا تأخرت عن موعد بدء الامتحان في أية مادة مدة لا تزيد على 15 دقيقة بعذر يقبله رئيس اللجنة يسمح لك بدخول الامتحان، وإذا زادت مدة التأخير على 15 دقيقة لا يسمح له بدخول الامتحان في هذه المادة فقط.

امتحانات الثانوية العامة  

وشددت الوزارة على الطالب بضرورة إحضار جميع الأدوات اللازمة لامتحان أى مادة إذ لا يصرف للطالب إلا كراسة الأسئلة ورقتى إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية و كتاب المفاهيم، يجب على الطالب التأكد من عدد أوراق كراسة الأسئلة وصحة كلا من ورقتى إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية قبل بدء الإجابة.

وعلى الطالب ملء البيانات الخاصة به بكراسة الأسئلة وورقتى إجابة البابل شبت والأسئلة المقالية باللغة العربية وبخط واضح قبل البدء في الإجابة مع تظليل الدوائر الخاصة برقم الجلوس ونموذج الامتحان ولغة الامتحان للمواد المترجمة بالنسبة لطلاب مدارس اللغات بالقلم الجاف، وعلى الطالب عدم كتابة اسمه أو رقم جلوسه فى غير المكان المخصص لذلك بكراسة الأسئلة وكذلك ورقتى الإجابة البابل شيت والأسئلة المقالية.

وتابعت: "على الطالب تظليل الدائرة ذات الرمز الدال على الإجابة الصحيحة بالقلم الجاف تظليلاً كاملاً بورقة البابل شيت"، مؤكدة أن اختيار أكثر من إجابة للسؤال يفقد الطالب درجة السؤال.

وأوضحت أن إجابة الأسئلة المقالية بالورقة المخصص لها و لن يعتد بإجابة أسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية بكراسة الأسئلة، تسليم كراستى الأسئلة وورقتى إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم إلى الملاحظ يدا بيد في نهاية الزمن المحدد للامتحان، عدم الدخول إلى مقر الامتحان بأی كراسات أو مذكرات أو الهاتف المحمول أو التابلت أو أى أجهزة تساعد على الغش.

وأوضحت أنه لا يسمح بخروج الطالب من الامتحان إلا في النصف ساعة الأخيرة من الزمن المقرر لامتحان أى مادة وأيضا بعد تسليم كراسة الأسئلة وورقتى إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم.

وأكدت أن كل من يخالف هذه التعليمات أو يحاول الغش أو التخاطب مع غيره من الطلاب أو مخالفة اللوائح التي تتعلق بالامتحان يتعرض لإلغاء الامتحان تطبيقاً لأحكام القرار الوزاري رقم 36 لسنة 2018 المنظم لذلك بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وذلك دون الإخلال بالعقوبات الجنائية وفقاً لأحكام القانون (٢٠٥) لسنة ٢٠٢٠ الصادر بشان مكافحة أعمال الإخلال بالامتحان.