زلزال مدمر يُحتمل وصوله لـ مصر خلال ساعات.. وبيان توضيحي من البحوث الفلكية


السبت 27 مايو 2023 | 10:44 صباحاً
زلزال
زلزال
العقارية

في استمرار للتنبؤات بشأن الكوارث الطبيعية، وجه العالم الهولندي، فرانك هوجربيتس، تحذيرا خطيرا بشأن وقوع زلزال مدمر في الفترة بين من 31 مايو إلى 2 يونيو.

زلزال مدمر بعد أيام

وكتب هوجربيتس، في تغريدة علي “تويتر”، “يمكن أن يؤدي تقارب ثلاث حالات اقتران كوكبية حرجة في الفترة من 31 مايو إلى 2 يونيو إلى وقوع زلزال كبير، يحتمل أن يكون بدائرة البحر الأبيض المتوسط أو منطقة الكاريبي”.

وأضاف: “لا ينبغي الاستهانة بهذه الهندسة.. سيحدث الزلزال الكبير قبل أيام قليلة من اكتمال القمر”.

وبحسب تنبؤات العالم الهولندي، فإن مصر معرضة لوقوع الزلزال، لاسيما وأنها واحدة من دول البحر الأبيض المتوسط.

وفي وقت سابق، حذر العالم الهولندي، فرانك هوجربيتس، من وقوع عدة زلازل مدمرة في الفترة القادمة، بعد وقوع زلزال في سواحل تونجا وتركيا وعدن.

وقال هوجربيتس عبر “تويتر”: "نحن ندخل ببطء وقتًا يزداد فيه احتمال النشاط الزلزالي، هناك أمور هندسية معينة تحدث بين المريخ وزحل ، هذه الامور تنمو بشكل أسرع في الأشهر القليلة المقبلة، سيبلغ هذا النوع من الهندسة ذروته في أغسطس وسيكون حرجًا للغاية".

7 أماكن معرضة للزلزال في مصر

ووجه رئيس المركز القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، رسالة طمأنة للمصريين، في وقت سابق، بشأن توقعات وقوع زلزال مدمر، مشددًا على أن هذا الزلزال لا يشكل أي خطورة على الأراضي المصرية.

وقال رئيس المركز القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة "سي بي سي"،أن مركز الزلزال على عمق 108، حيث أنه كلمات زاد عمق الزلزال زاد الشعور به جغرافيًا.

وأضاف الدكتور جاد القاضى، أن الزلزال اليوناني بعيد عن الأراضي المصرية بمسافة 550 كم، ولا يوجد أي تأثير له، وغير محسوس بالأراضي المصرية.

وطمئن المصريين، مشددًا على أن هذا الزلزال لا يشكل أي خطورة على الأراضي المصرية.

7 مناطق معرضة للزلزال في مصر

وعن تصنيف مصر ووضعها عالميا بين المناطق الأكثر عرضة للزلازل، فأكد أن مصر بعيدة كل البعد عن الأحزمة الزلزالية، حيث أن هناك 7 أحزمة زلزالية معروفة على مستوى العالم ومصر بعيدة عنها، ولكن مصر بقربها من بعض المناطق النشطة زلزاليا مثل خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر يجعلنا نتأثر ببعض الزلازل متوسطة القوى ومرونة المجتمع المصرى حاليا لتلقى الصدمة العامل الحاكم لتقليل الخسائر الناتجة.