لمحدودي الدخل.. احصل على شقة تمليك على المفتاح أكبر من 100 متر بـ 250 ألف جنيه


السبت 27 مايو 2023 | 08:50 صباحاً
امتلك شقة كاملة التشطيب بالتقسيط
امتلك شقة كاملة التشطيب بالتقسيط
العقارية

أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء و الإسكان عن توفير شقق سكنية للمواطنين بمساحات واسعة وأسعار منخفضة وتقل كثيرًا عن الأسعار الحالية للوحدات.

شقة تمليك

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات الإسكان، اللواء مهندس وليد البارودي، إلى أن الهيئة توفر وحدات بسعر 250 ألف جنيه فقط للشقة التي تصل مساحتها إلى 100 متر.

وأوضح “البارودي”، في تصريحات تليفزيونية، أن تلك الوحدات تقوم الهيئة بتنفيذها وإتاحتها للمواطنين من محدودي الدخل، بعد دراسة حالتهم الاجتماعية ومدى استحقاقهم للوحدة.

شقق الإسكان

و ذكر أن دور هيئة تعاونيات الإسكان لم يعد مفتصرًا على إنشاء وحدات منخفضة التكاليف بمساحات صغيرة، بل أصبحت تقوم بتنفيذ مساكن تعاونية منخفضة التكاليف ولكن بطراز عصري، أي بوجهات حديثة ومساحات واسعة، وفي أماكن راقية.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على تنفيذ مشروعات استثمارية تنفذ فيها وحدات سكنية استثمارية تدر عائد يصرف على الوحدات التعاونية التي توفرها الهيئة للمواطنين من محدودي ومنعدمي الدخل.

شقة بـ 250 ألف جنيه من الإسكان

وقال وليد البارودي إن الهيئة قامت بتنفيذ مشروع يتكون من 3 آلاف وحدة تعاونية في محافظة بورسعيد، بجانبه مشروع استثماري به جراج يكفي 1400 سيارة، بالإضافة إلى بناء مول و 4 عمارات ومساكن إدارية سكنية، يتم استخدام العائد الخاص بهم في بناء وحدات الإسكان التعاوني.

وأكد أن سعر المتر من وحدات الإسكان التعاوني في بورسعيد يبلغ 2500 جنيه، أي أن الوحدة الـ 100 متر يصل سعرها إلى 250 ألف جنيه فقط.

وتابع: “يحصل على تلك الوحدات أهالي بورسعيد عن طريق محافظة بورسعيد؛ لأن المحافظة هي المنوطة بتوزيع الوحدات للمواطنين بعد دراسة الحالة ومدى استحقاقها للوحدة”.

أسعار شقق الإسكان

وفي ظل الارتفاع الحالي في أسعار مواد البناء وتكاليف تنفيذ الوحدات، أكد رئيس مجلس إدارة هيئة تعاونيات الإسكان أن أسعار الوحدات التي تنشئها الهيئة ثابتة منخفضة رغم ارتفاع الأسعار.

وأرجع السبب في ذلك إلى أن الأراضي التي تحصل عليها الهيئة لبناء الوحدات عليها تخصص لنا من هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان بسعر أقل.

وذكر أن الهيئة تقوم بتخصيصها للجمعيات، ثم تقوم الجمعيات ببناء وحدات سكنية على تلك الأراضي وتخصصها لأعضائها بدون ربح.

امتلك شقة كاملة التشطيب بالتقسيط
امتلك شقة متشطبة بمقدم 50 ألف فقط
امتلك شقة بتشطيب فاخر
احصل على شقة تمليك متشطبة بالكامل
امتلك شقة متشطبة بمقدم 37 ألف جنيه